عاجل

تطعيم 117 ألف طالبا ومعلما بجامعة المنصورة بلقاح كورونا

تطعيم  117 ألف من الطلبة
تطعيم  117 ألف من الطلبة

نجحت جامعة المنصورة في تطعيم 117 ألف من الطلاب والأساتذة والعاملين بلقاح كورونا حتى اليوم الثلاثاء.

 

اقرأ أيضا|افتتاح ملتقى الجهات المانحة الأول بالمراكز الجامعية للتطوير المهني بجامعة المنصورة

 

 وكان قد تم توريد 120 ألف جرعة للجامعة، وتمكنت خلال تلك الفترة من تحقيق نسبة أعلى من المستهدف، وتصدرت بذلك الجامعات المصرية في تطعيم منسوبيها.

 

وكانت الجامعة برئاسة الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة قد وضعت خطة شاملة لتلقى جميع منتسبي الجامعة لقاحات فيروس كورونا، في ظل خطة الدولة الشاملة ووزارة التعليم العالي لتحصين جميع منتسبي الجامعة بلقاح آمن وفعال لتقليل فرص الإصابة بعدوى والحد من أعراض كورونا واكتساب الجسم مناعة تجاهها .

 

ويشرف رئيس الجامعة على تنفيذ تلك الخطة ويتابعها ميدانيا مع نائبيه الدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .

 

وكانت الجامعة قد أنهت تنفيذ المرحلة الأولى لتلقى لقاحات فيروس كورونا بالجامعة للطلاب القدامى واستمرت تلك المرحلة من 4 إلى 22 سبتمبر الماضي وذلك عن طريق الإعلان عن أسماء الطلاب بكشوف معلنة على مواقع الكليات ومواقع التواصل الاجتماعي.


وبدأت المرحلة الثانية لتطعيم الطلاب بالجرعة الثانية بدءا من يوم السبت  25 سبتمبر وتستمر حتى الغد 6 أكتوبر وبدأت في تطعيم الطلاب المستجدين.