المنتخب جاهز لليبيا.. واللاعبون يحتفلون بالفرعون

معسكر المنتخب يكتمل بوصول محمد صلاح
معسكر المنتخب يكتمل بوصول محمد صلاح

حالة من التركيز تسود أعضاء الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول واللاعبين خلال المعسكر المقام استعداداً لمواجهتى ليبيا المحدد لهما بعد غد باستاد برج العرب والإثنين المقبل ببنى غازى فى الجولتين الرابعة والخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وبعد اكتمال صفوف المنتخب خلال المعسكر، أكد البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب أنه إذا كانت كرة القدم رياضيات أو عبارة عن بيانات فالجميع سيكون لديه القدرة على أن يكون مدربا، لكن كرة القدم فن وفيها يتم البحث دائماً عن اللعب بطريقة جيدة، وهذا يستلزم العمل يوميا من أجل تحسين الأداء، أما الرياضيات فتخص العلماء والمهندسين فقط، مشيراً إلى أن الجهاز الفنى فى المعسكر الجارى يحاولون أخذ خطوات للأمام من أجل التحسن.

وكشف كيروش أنه فى حاجة لوقت أكبر للاستعداد لكن واقع كرة القدم يفرض عليه العمل وتقديم أفضل ما لديه بأحسن طريقة ووسائل ممكنة.

وكان كيروش قد رفض التحدث عن استبعاد لاعب بعينه من قائمة الفراعنة قائلا إنه منذ اليوم الأول له فى عمله يتحدث عن لاعب واحد فقط وهو منتخب مصر، هذا هو الوحيد الذى يستطيع الحديث عنه.

وأثار كيروش جدلا كبيرا باستبعاد بعض اللاعبين أبرزهم ثنائى الأهلى محمد شريف وأفشة.

فلسفة الاختيار

وأوضح المدير الفنى للمنتخب أنه يعتمد على اختيار اللاعبين الذين يستطيعون تقديم أفضل ما لديهم فى كل مباراة، عادة يميل المشجعون والإعلام أكثر للاعبين، لكن ذلك يوضح أن المدرب يختلف عن اللاعب، لأن المدرب يعمل مع فريق كامل يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين وفريقه حاليا يضم 33 أو 34 لاعبا ويمنحه القدرة على بناء فريق لتحقيق أحلام المصريين.

وأكد المدرب البرتغالى أنهم جاهزون لبناء فريق قوى والأفضل للتواجد أمام ليبيا، وأضاف: مصر محظوظة جدا أن لديها عددا كبيرا من اللاعبين المميزين فى كل المراكز، وتمنى أن يوفق فى القرارات التى سيتخذها، فى الأيام القادمة لكى يصل لخطة جيدة ويدفع بأقوى11 لاعبا فى الملعب للفوز على ليبيا وتحقيق أهدافه وهذا أكثر شىء يشغله حاليا.

وشدد أن أمامه فترة قصيرة للتحضير ولن يلعب بمفرده سيواجه فريقا قويا ومهمته أن يعرف إمكانات اللاعبين، كما أنه يعتقد معرفته أفضل من الجميع ماذا ستفعل ليبيا فى الملعب، هذا عمله وهذا الأمر يفسر بعض القرارات التى تمكنه من مواجهة ليبيا فنيا وتكتيكيا، مشيراً إلى أنه يخرج بقرارات وحلول سحرية تصنع الفارق داخل الملعب بمساعدة اللاعبين.

وتابع أنه لابد من معرفة الإعلام والجمهور أن ليبيا حصلت على 6 نقاط من مباراتين وعلى الجهاز الفنى واللاعبين الاستعداد القوى للقاء، فالفراعنة سيواجهون المتصدر وبالتالى هم أفضل.

هذا واحتفل اللاعبون بوصول محمد صلاح نجم ليفربول إلى القاهرة من أجل الانضمام إلى المعسكر وحرصوا على الاحتفال به وقاموا بإحضار «تورتة» بعد المستوى الجيد الذى يقدمه مع فريقه الإنجليزى.

مسحة وشفاء أبوالفتوح

على جانب آخر، يجرى اليوم اللاعبون مسحة طبية للتأكد من سلامتهم من كورونا وذلك طبقا لقوانين الاتحاد الدولى للعبة بإجراء مسحة قبل اللقاء بـ٢٤ ساعة.

 فى شأن آخر، تلقى كيروش تأكيدات من الجهاز الطبى بأن أحمد أبو الفتوح، تعافى بعد غيابه عن مواجهة ليبيريا، فى المباراة الودية التى أقيمت على ملعب برج العرب ، بسبب إصابته فى العضلة الأمامية.

 وأصبح أبو الفتوح جاهزا للمشاركة فى مواجهتى ليبيا حسب رؤية الجهاز الفنى حيث شارك فى تدريبات المنتخب بصفة طبيعية.