أول طبيب ينجح في زراعة قلب بالعالم.. عاشق لـ«المراهقات»

أول طبيب ينجح في زراعة قلب بالعالم.. عاشق لـ«المراهقات»
أول طبيب ينجح في زراعة قلب بالعالم.. عاشق لـ«المراهقات»

جراح القلوب بجنوب إفريقيا كريستيان برنارد، كان ابنا لقس ولد في 8 نوفمبر 1922 في بوفورت ويست وهي مدينة صغيرة جنوب غرب جنوب إفريقيا.

 

كريستيان برنارد الذي بدأ حياته كفتى فقير أصبح أشهر جراح في جميع أنحاء العالم بعد إجراء أول عملية زرع قلب في العالم في 3 ديسمبر 1967.

 

اقرأ أيضًا| أول مخرج مسرحي بمصر.. شعر بدنو أجله قبل وفاته بأسبوعين

 

وهذه العملية دامت لتسع ساعات ونصف بمعاونة من فريق طبي متكون من 30 شخصًا، وذلك بنقل قلب امرأة توفيت أثناء حادث سير إلى رجل في الخامسة والخمسين يعاني من مرض السكري، وقد نجحت العملية، ولكن الرجل توفي بعد 18 يومًا.

 

ونجحت العملية نجاحًا باهرًا وأدى هذا الإجراء إلى ثورة طبية، وأصبح كريستيان برنارد رائدًا في جراحة القلب ومشهورًا عالميًا.

 

وفي عام 1984 نشرت مجلة آخر ساعة بتاريخ 10 أكتوبر أن كريستيان برنارد يواصل غرامياته، لكن هذه المرة من فتاة في عمر أحفاده.

 

ورغم اعتزال برنارد الجراحة نتيجة إصابته برعشة وروماتيزم، إلا أنه قرر أن تكون الفتاة التى تدعى كارمين شريكة حياته وعمرها ٢٠ عاما وتعمل عارضة أزياء أما برنارد العاشق عمره 63 عاما.

 

وقال برنارد تعليقا على نيا خطوبته: إننى أميل دائما للفتيات الصغار فهن أكثر رشاقة ونضارة و اقوال برنارد صحيحة فقد طلق زوجته الثانية باربارا وكان عمرها يعادل نصف عمره وكذلك الحـال بالنسبة لزوجته الأولى.

 

وتوفي الدكتور "بارنارد" في عام 2001 في سن الـ 78 بسبب الربو.


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم