«حياة كريمة»: انتهينا من أعمال الصرف الصحي في 210 قرى |فيديو

مشروعات الصرف " حياة كريمة"-صورة أرشيفية
مشروعات الصرف " حياة كريمة"-صورة أرشيفية

قال المهندس طارق الرفاعي معاون وزير الإسكان للمرافق والمتحدث باسم مبادرة حياة كريمة بالوزارة، إن نسبة الانتهاء من مشاريع تطوير القرى التابعة لوزارة الإسكان وصلت لـ 70% في بعض المراكز، موضحا أن المبادرة في طريقها لتنفيذ 36 محطة مياه جديدة .

 

وأضاف المهندس طارق الرفاعي، خلال مداخلة هاتفية لـ فضائية "دي إم سي"، أن المبادرة تقوم بمد وتدعيم شبكات الصرف الصحي، متابعا: "عندنا 210 قرى تم الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بهم".

 

وتابع: "نعمل بالتوازي مع مشروعات الصرف الصحي لتأهيل الترع، وتطوير المدارس، وسيتم بعد الانتهاء منها دعم القرى بخدمات الاتصالات والانترنت".

 

وفي سياق أخر، تفقد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق العمرانية الجديدة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، عدد من المشروعات الجارية التي تأتي في إطار المتابعات الميدانية المتتالية لمشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التطوير الشامل للريف المصري.. حياة كريمة، حيث رافقهم الدكتور مهندس سيد إسماعيل نائب الوزير لشئون البنية الأساسية، ونائب المحافظ أحمد شعبان، واللواء إيهاب خضر رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي .


 " حياة كريمة" مبادرة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في ٢ يناير عام ٢٠١٩ لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة خلال العام ٢٠١٩ ، كما تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا وبخاصة في القرى.

 

وتهدف المبادرة إلى توفير الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية خلال العام ٢٠١٩ ، كما تتضمن شقًّا للرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية والعمليات الجراحية، وصرف أجهزة تعويضية، فضلًا عن تنمية القرى الأكثر احتياجًا وفقًا لخريطة الفقر، وتوفير فرص عمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا، وتجهيز الفتيات اليتيمات للزواج.