«تعليم المنيا» تتابع تلقي لقاح كورونا.. والاستعداد للعام الدراسي

مديرية التربية والتعليم بالمنيا
مديرية التربية والتعليم بالمنيا

عقد الدكتور صفوت جارح وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنيا ، محمد أبو العيون مدير عام الشؤون التنفيذية ، اجتماعا مع  مديرى مراحل  التعليم الاعدادي ، بالإدارات التسع.

ناقش الاجتماع الاستعداد للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ والالتزام بما جاء بالكتب الدورية بشأن تلقى لقاح كورونا  ، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد فى ضوء الخطة الوقائية لوزارة الصحة  ، مناقشة العجز والزيادة بمدارس التعليم الاعدادي استعدادا للعام الدراسي الجديد .

جاء ذلك بحضور أسماء رشاد على مدير إدارة التعليم الإعدادي ، د أحمد إبراهيم عضو إدارة التعليم الإعدادي بالديوان .

وأكد أبو العيون ، على ضرورة أن تستعد المدارس من حيث التطهير والتعقيم واتباع الإجراءات الاحترازية ، وتوافر المطهرات،  واستمرار أعمال النظافة ، وتنفيذ القرارات الوزارية أولا بأول،  لمجابهة هذا الفيروس ، معلنا أنه تم تطعيم نسبة كبيرة من المعلمين والعاملين بالمديرية ضد فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا| التعليم: بعض المحافظات انتهت بالفعل من تطعيم كل العاملين بها

وفي سياق آخر ،التقى المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا بحضور دكتور صفوت جارح وكيل المديرية ، بالطالبة نور وائل علي قطب  بالصف الثاني الإعدادي بمدرسة النيل المصرية لتكريمها ، بمناسبة حصولها على المركز السابع عالمياً، بعد مشاركتها ضمن المنتخب  المصري الذي مثل مصر في الأولمبياد الدولي للغة الإنجليزية "HIPPO 2021".

 وخلال اللقاء أعرب الرشيدي للطالبة نور عن سعادته بحصولها على ترتيب عالمى والذي جاء تتويجا لتفوقها على نظرائها الطلاب من مختلف بلدان العالم المشاركة في الأولمبياد، مطالباً إياها بأهمية الحفاظ على استدامة التميز والتفوق. 

وأشار وكيل الوزارة ، إلى أن القيادة السياسية تولي اهتماماً كبيراَ وغير مسبوق بالمتفوقين والموهوبين من خلال الدعم العملي عن طريق المشروعات القومية في المجالات النوعية  كالاتصالات،  وتكنولوجيات المعلومات ، والبحث العلمي ضمن رؤية متكاملة لبناء الشخصية المصرية ، بهدف تحقيق  التنافسية العالمية في التعليم في إطار الرؤية التنموية 2030.

وقال الرشيدى، أنه فخور بتحقيق أحد أبنائه من طلاب المنيا هذا الإنجاز الذي تم من خلال  الأولمبياد الدولي للغة الإنجليزية "،والذي يتكون من 9 فئات، حصلت مصر منهم على 3 مراكز عالمية، نافست فيها ماليزيا  ومتفوقة على باقى الدول المشاركة في الأوليمبياد الذي يقوم على قياس مهارات اللغة الإنجليزية الأربعة " قراءة، كتابة، تحدث، استماع " وفق الإطار المرجعي الأوروبي " CEER".

 وتم تقسيم المشاركين من حيث  نوع التعليم والسن إلى فئات تنافس منتظمة وهى خاصة بالمدارس الرسمية والخاصة ، أما الفئات الخاصة فهي للمدارس الدولية والمتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية ، مما يكسب الأولمبياد أهمية كبيرة ويزيد من فعالية ما يدرسه ويتعلمه الطالب في المدرسة وبالتالي تحقيق الجودة والتنافسية على كافة المستويات .

جاء ذلك بحضور حازم حسن مدير مدرسة النيل المصرية فرع المنيا ، وائل على قطب والد الطالبة ، ورشا دسوقى والدة الطالبة ، ووكيلة المدرسة ، وبعض المعلمين .