«اتصالات النواب» تجتمع لبحث تداعيات أزمة توقف مواقع التواصل الاجتماعي‎‎

مجلس النواب
مجلس النواب

يجتمع النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بعد قليل، مع الجهاز القومي للاتصالات وذلك لمناقشات تداعيات تعطل «فيس بوك» ومنصاته  التواصل الاجتماعي لأكثر من 6 ساعات أمس.

ويشار إلى أن  الشبكة الاجتماعية والمنصات المملوكة لـ«فيس بوك» كانت قد توقفت عن العمل منذ  الساعة الخامسة مساء أمس، واستمر العطل لأكثر من 6 ساعات لم تعود بعدها بجميع الوظائف، ومع ذلك، لم يقل «فيس بوك» على وجه التحديد سبب انقطاع الخدمة.

اقرأ أيضا | «تعليم الشيوخ»: تطوير المنافسة الحرة بسوق الاتصالات لزيادة الاستثمارات‎‎

يذكر أن عطل مفاجئ  أمس الاثنين، ضرب موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وتطبيقا التراسل الفوري واتساب و المسنجر  وأيضا موقع مشاركة الصور إنستجرام ،وشعر المستخدمون فجأة بعدم قدرتهم على التواصل مما أصاب العديد من الخدمات بالشلل التام.

واشتكى العديد من المستخدمون على مستوى العالم من سقوط الموقع والخدمات المقدمة على  واتساب، و فيسبوك، و إنستجرام و الماسنجر، حيث تظهر رسالة تفيد بتعطل السيرفرات ، أو وجود خطأ بالخدمة.

وقال المستخدمون، إنهم غير قادرين على إرسال رسائل أو إرفاق ملفات في ‏رسائلهم على فيسبوك ماسنجر، وكذلك على واتساب ، أو تحميل الصور ومشاركتها على تطبيق إنستجرام.

من جهتها لم تعلق فيسبوك عن انقطاع الخدمة على فيسبوك، وتطبيق التراسل الفوري المملوك لها واتساب، وإنستجرام المملوك أيضا للشركة ، بينما نشرت بعض المواقع الإخبارية أن السبب في توقف خدمات منصات التواصل الاجتماعى هاكرز صيني يبلغ من العمر 13 عاماً