ضبط المتهمين بإيهام المواطنين بتحويل الأوراق لعملات حقيقية

المتهمان
المتهمان

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على شخصين أجنبيين يقيمـان بدائرة قسم شرطة البساتين لقيامهما بالنصب على المواطنين، وبالعرض على اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة أمر باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وعثر رجال المباحث بإشراف اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة، بحوزة المتهمين على خزينة حديدية بداخلها كمية كبيرة من الأوراق الخضراء والسوداء والبيضاء وقطن أبيض وبودرة بيضاء - 4 رزم دولار فئة المائة مزور، 13 زجاجة بها سائل مجهولة المصدر، 4 هواتف محمولة، و8 ورقات مختلفة الفئـات لعملة أجنبية وعدد من الأوراق مـدون عليها عملات أجنبية حال تواجدهما بدائرة القسم.

وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بممارسة أعمال النصب على المواطنين باستخدام المضبوطات حوزتهما عن طريق إيهامهم بقدرتهما على تحويل تلك الأوراق إلى عملات حقيقية.

في سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط شخص لقيامه بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الالكتروني واستخدامها في الشراء من مواقع التسوق الإلكتروني.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قد تلقت بلاغا من إحدى السيدات بتضررها من قيام أحد الأشخاص باستخدام بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة بها والمربوطة على حسابها البنكي في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني والاستيلاء منها على مبالغ مالية دون علمها.