المشدد 6 سنوات وغرامة 100الف جنيه لـ«سمكري» لاتجاره بالمواد المخدرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لسمكري لاتجاره بجوهر الهيروين المخدر بمنطقة مصر الجديدة .


صدر الحكم برئاسة المستشار مجدي عبد الباري وعضوية المستشارين امجد مصطفى عبدالعزيز و محمد عبدالحكيم رضوان وأمانة سر رجب شعبان ومحمد علاء.


كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم م.أ احرز بقصد الإتجار بجوهر الهيروين المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونا.


واشارت التحقيقات بأن بورود معلومات من مصدر سري لمعاون مباحث قسم شرطة مصر الجديدة مفاداها ان المتهم يقوم بالاتجار في المواد المخدرة ، وبالانتقال الي المكان الذي أيقن تواجده به تم ضبطه وبتفتيشه عثر معه علي عدد ٢٠ لفافة من جوهر الهيروين المخدر  وهاتف جوال ومبلغ مالي ، وبمواجهته اقر بإحرازه لجوهر الهيروين بقصد الإتجار والهاتف للاتصال بعملائه والمبلغ المالي حصيلة اتجاره، وانتهت التحقيقات بإحالة المتهم لمحكمة الجنايات لمحاكمته.


حدد القانون ١٨٢ لسنة ١٩٦٠، بإصدار قانون مكافحة المخدرات، وتنظيم استعمالها والاتجار فيها وتعديلاته، عقوبة كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو أنتج أو استخرج أو فصل أو صنع جوهر مخدر، أو زرع نبات من النباتات الواردة في الجدول رقم ٥، أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي، أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانونا.


تنص المادة (33) من قانون العقوبات، على أن عقوبة الإتجار فى المواد المخدرة تصل إلى الإعدام وغرامة مالية لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تزيد عن 500 ألف جنيه، وذلك فى حالة استيراد أو تصدير.


كما تنص المادة (34) من قانون العقوبات، علي السجن المؤبد أو الإعدام فى لكل من سولت له نفسه الترويج والاتجار فى المواد المخدرة داخل الحدود المصرية.

وتختلف العقوبات بحسب كمية ونوع المخدر، فعلى سبيل المثال حيازة أقراص الترامادول تختلف عقوبتها عن تعاطي الحشيش، كذلك حيازة تذكرة هيروين أو كوكايين يختلف عن تعاطي الخمور أو الاستروكس.
 

اقرأ أيضا:  حبس لصوص الدراجات النارية في حلوان 4 أيام