عاجل

سقوط تجارعملة بالسوق السوداء فى مرسى مطروح

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على تاجر، لقيامه بالاتجار في النقد الأجنبي، خارج نطاق السوق المصرفية، مقابل الاستفادة من فرق العملة، مما يؤثر على الاقتصاد القومي.

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى وتهريب السلع، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة وجرائم التهريب.
 
أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى قيام (ثلاثة أشخاص مقيمين بمحافظة مطروح) بممارسة نشاطاً إجرامياً بتحويل الأموال من وإلى البلاد خارج نطاق البنوك وتجميع مدخرات العاملين خارج البلاد وعقب ذلك يقومون بتسليمها لذوى العاملين بالخارج من أبناء محافظة مطروح بالإضافة إلى قيامهم بشراء السجائر من التجار وتهريبها عبر الحدود وتحويل قيمتها بالعملة الأجنبية لهؤلاء التجار مقابل عمولة متفق عليها وهو ما يعرف بنظام المقاصة بالمخالفة للقانون.
 
عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين المذكورين، وبمواجهتهم أقروا بنشاطهم الإجرامى على النحو المشار إليه مقابل الحصول على عموله، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 
اقرأ ايضا|أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية اليوم الثلاثاء