لدعم منظومة النظافة.. تسليم 5 سيارات لأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية على استمرار الجهود المبذولة للارتقاء بمنظومة النظافة واستمرار الدعم للمنظومة بمدن ومراكز المحافظة، من خلال تزويد جميع المراكز بإحتياجاتها من المعدات والآلات والسيارات التي تساعد على رفع كفاءة المنظومة والإرتقاء بمستوى النظافة، بالإضافة إلى تطبيق منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة للعمل على الإستفادة القصوى من الموارد وإستثمارها اقتصادياً من خلال إعادة تدوير المخلفات.

اقرأ ايضا|الثلاثاء.. انقطاع المياه عن كفر شكر في القليوبية

جاء ذلك خلال جولة المحافظ لتفقد وتسليم  عدد (5) سيارة نقل قلاب  سعة (50) طن ماركة مرسيدس من الهيئة العربية للتصنيع ( مصنع صقر للصناعات المتطورة)، وذلك من اعتمادات الخطة الاستثمارية للعام المالي  2021/2020، وذلك للوحدات المحلية ( 2 سيارة حي شرق / 2 سيارة الخصوص / سيارة لحي غرب شبرا ) بقيمة إجمالية 13 مليون جنيه، وذلك لدعم منظومة النظافة بالمنطقة الجنوبية لمحافظة القليوبية، والتي تشمل مدينة شبرا الخيمة ( حي شرق - حي غرب) ومدينة الخصوص. 

وخلال تفقد السيارات تحدث محافظ القليوبية مع السائقين وكلفهم بالحفاظ على السيارات وعمل الصيانة الدورية لها والتعاون التام مع رؤساء المدن للنهوض بمنظومة القمامة بإعتبارها منظومة متكاملة لن تنجح إلا بتكاتف كافة الأطراف. 

وأكد المحافظ على استمرار الجهود المبذولة للإرتقاء بمنظومة النظافة ، ومنع تواجد أي تراكمات والحفاظ على البيئة وظهور المدن بالشكل الجمالي والحضاري واستمرار الدعم لتطوير المنظومة و تزويدها بأحدث المعدات.

في سياق متصل أكد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان رصد جميع المخالفات والتعديات على الأرض الزراعية بشكل فوري وسيتم إزالتها بالتنسيق مع قوات أمن المحافظة، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين؛ لتكون رسالة ردع لكل من تسول له نفسه التعدي على الأراضي الزراعية.

جاء ذلك خلال الحملة المكبرة التي شنتها المحافظة، اليوم الثلاثاء بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية ومجلس مدينة الخانكة بحوض الزيني بقرية سرياقوس بمركز ومدينة الخانكة، والتي أسفرت عن إزالة 17 حالة تعد على مساحة 4 أفدنة، حيث تمت الإزالة بشكل كلي باستخدام معدات الوحدة المحلية وبحضور اللواء مروان حبيب واللواء أحمد صبيح مساعدي مدير أمن القليوبية.

وقرر المحافظ - خلال الحملة - إنهاء تكليف عبد المنعم عطية نائب رئيس مدينة الخانكة نتيجة الإهمال والتقصير في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين بشكل فوري وإزالة المخالفات في مهدها، مؤكدا أن المحافظة لن تسمح بأي تعديات أو تبوير عليها، وأي مظاهر من مظاهر الإشغال سيتم إزالتها فورا.
وأشار إلى أن المحافظة مستمرة في إزالة جميع التعديات حتى تكون رسالة ردع عامة لكل المخالفين، مشيرا أنه سيتم زيادة المعدات المستخدمة في الإزالات لإزالة أكبر قدر من المخالفات.