طارق شوقي: الدولة وفرت مصادر التعلم مجانا.. والدروس الخصوصية إهدار للأموال

الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عدة تساؤلات إلى أولياء الأمور حول مدى معرفتهم وعلمهم بتطبيق الإجراءات الاحترازية داخل سناتر الدروس الخصوصية، قائلا: «هل يسأل أولياء الأمور عن تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل سناتر الدروس الخصوصية وهل يسأل أولياء الأمور إذا كان قد تم تدريب مدرسي السناتر على المناهج الجديدة؟.. هل يعترض اولياء الامور على اسعار السناتر ويماطل البعض في دفعها؟
..وهل يعترض اولياء الامور على شراء الكتب المزورة الخارجية واللتي تسرق الملكية الفكرية لبلدنا ولحكومتنا؟».

وقال وزير التعليم، عبر موقع فيسبوك، «في نفس الوقت تشتعل مواقع التواصل بأسئلة للدولة عن تطبيق الاجراءات الاحترازية في المدارس ، ونشكو من الكثافات، ونشكو من دفع مصروفات ضئيلة تنفقها الدولة على أبنائها وتوفر لهم كتبا اصلية تحمي حقوق مؤلفيها».

اقرا أيضا|التعليم تكشف مزايا المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف بمسطرد | فيديو

واضاف د.شوقي ، تتحدث المواقع عن "تدريب المعلمين" وننسى أن معظم من يدرس في هذه السناتر ليسوا معلمين أو تربويين من الأساس، وأشار  قائلا: "لقد وفرت الدولة المصرية مصادر التعلم المتنوعة والموثقة والتي تم مراجعتها من قبل الوزارة مجانا، ولا داعي للزج بابنائنا في هذه الانفاق واهدار الاموال فيما لا يفيد ولا ينفع".

وتابع د.شوقي بقوله: "أكدت الوزارة مرة أخرى أن ما يتم تدريسه في هذه السناتر لا يضيف شيئا لتعلم الطلاب ولا يساعدهم على اجتياز الامتحانات بشكلها الجديد ولسنا مسؤولين عنها بأى شكل من الأشكال".

وكانت قد اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان الدراسة سوف تنتظم في جميع المدارس الحكومية والخاصة خلال العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 طوال أيام الأسبوع .


وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بكل وضوح إن العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 سيكون منتظما ونظاميا بحضور الطلاب طوال أيام الأسبوع في المدارس.


وأضاف وزير التربية والتعليم، أن العام الدراسي الجديد سيكون به أعمال سنة وحضور وغياب وتقييم منضبط.

وبحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد ، سوف تبدأ الدراسة في موعدها بدون تأجيل ، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول من 9 أكتوبر 2021 حتى 13 يناير 2022 ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 93 يوما، أما الفصل الدراسي الثاني يبدأ من 19 فبراير 2022 حتى 9 يونيو 2022 ، ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 97 يوما
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي