بعد سقوط الفيس بوك وانستجرام.. الفنانين ونجوم السوشيال ميديا «محلك سر»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حالة من الفراغ أحدثها العطل الذي ضرب مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر انتشارًا في العالم وتحديدًا الجزء العربي منه، وهي: الفيسبوك وواتساب وإنستجرام وماسنجر، حيث شعر الجميع فجأة بأنه عاد إلى العصر الحجري.

ويرتبط عدد كبير من نجوم الوطن العربي من مشاهير الفن والرياضة والبلوجر بمواقع التواصل وتمثل لدى البعض منهم مصدر دخل كبير خاصة الذين يحظون بعدد كبير من المتابعين.

وقد طرح البعض سؤالًا تخيلياً حول ما يفعله نجوم مواقع التواصل الاجتماعي من البلوجر والفنانين والرياضيين في ظل تعطل الفيسبوك.
 
الداعية الإسلامي مصطفى حسني

قد جاءت الصفحة الرسمية للداعية الإسلامي مصطفى حسني في المركز الأول والأكثر مشاهدة على فيسبوك

أما عن مستخدمي تطبيق إنستجرام الذي يبلغ عددهم 14 مليون مستخدم في مصر، فيبلغ عدد مستخدميه من الإناث 6.3 مليون، و8 مليون من الذكور.

كريس المصري

ساحر الشارع كما يُطلق عليه، حيث يُعتبر أول مصري يؤدي عروضاً تعتمد على الخداع البصري في الشوارع، وتُحقق مقاطع الفيديو الخاصة به المُنتشرة على «سوشيال ميديا» ملايين المشاهدات.

آخر هذه المقاطع، فيديو ظهر فيه وهو يكسر «بطيخة»، ثم يسأل البائع عن سعرها فيجاوبه أنه يبلغ 75 جنيهاً، وبعد فتح البطيخة، يجد البائع المبلغ المُستحق عنها، وهو الـ75 جنيهاً، ليُعلق كريس «الساحر» مازحاً «الراجل كان عاوز يقطع كل البطيخ».

 أحمد حسن وزينب
يعد أحمد حسن وزينب من أشهر اليوتيوبرز في مصر، وتصل أرباح قناتهما السنوية إلى مليون و400 ألف دولار.


الفنان محمد رمضان 

نفس الأمر ينطبق على النجم الكبير محمد رمضان، الذي لا يمضي يومًا بدون أن يكون له منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، يتواصل من خلاله مع جمهوره، يعرض عليهم أحدث نشاطاته، وقد يكون المنشور مسار جدل.

وتخيل متابع أن الفنان محمد رمضان يقوم حاليا في ظل تعطل مواقع التواصل بجمع ما يملك من سيارات وعمل عرض بها في الشارع الذي قطن فيه، للفت الانتباه إليه فـ«رمضان لا يستطيع أن تتوارى عنه الأنظار وأنه قد يكون وضع مكبر صوت على إحدى السيارات ويعرض من خلاله إحدى أغنياته».

الفنان عمرو دباب وتامر حسني

استمر النجمان تامر حسنى وعمرو دياب في الصدارة بقائمة أكثر الفنانين متابعة وانتشارًا على موقع "فيس بوك" للعام الثاني علي التوالي، حيث حقق حساب تامر حسنى أكثر من 19 مليون متابع، فيما جاء خلفه الهضبة عمرو دياب بأكثر من 17 مليون متابع.


الفنان أحمد السقا
أما على مستوى نجوم التمثيل، جاء النجم أحمد السقا فى المقدمة كأكثر ممثل له متابعون على موقع "فيس بوك" فى مصر، حيث تجاوز عدد متابعيه 12 مليونًا و417 ألفًا. 

الفنانة ياسمين عبد العزيز

النجمة ياسمين عبد العزيز التى تعد الفنانة الوحيدة فى قائمة أكثر 10 حسابات متابعة بـ11 مليونًا و435 ألف متابع.

 

تعطل الانترنت في مصر ... عطل مفاجئ يضرب فيسبوك والماسنجر و واتساب وإنستجرام ومواقع اخري