أين تذهب الأموال التي يتم تحصيلها من ضرائب التجارة الإلكترونية؟ 

الدكتور محسن الجيار مدير إدارة خدمة الممولين بمصلحة الضرائب
الدكتور محسن الجيار مدير إدارة خدمة الممولين بمصلحة الضرائب

أوضح الدكتور محسن الجيار مدير إدارة خدمة الممولين  بمصلحة الضرائب المصرية، أين تذهب الأموال التي يتم تحصلها من ضرائب التجارة الالكترونية ومن "اليوتيوبر والبلوجر وغيرهم"؟.


وقال الدكتور محسن الجيار، مدير إدارة خدمة الممولين  بمصلحة الضرائب المصرية، في إجابته عن التساؤل أين تذهب الأموال التي يتم تحصيلها من ضرائب التجارة الالكترونية ومن "اليوتيوبر والبلوجر وغيرهم"؟ بأنه يتم تمويل الإنفاقات العامة للموزانة العامة للدولة على الخدمات التي تقدم للمواطنين من صحة وتعليم وخدمات عامة لتحسين ورفع مستوى معيشة المواطنين.

جاء ذلك خلال كلمته بندوة عقدتها «بوابة أخبار اليوم» ناقشت فيها قيادات مصلحة الضرائب المصرية، للتعرف على الدور الذي تلعب مصلحة الضرائب في التوعية بأهمية فرض ضرائب على التجارة الإلكترونية والمزايا التحفيزية لها وطريقة حساب الضريبة والرد على التساؤلات التي تدور في بال المواطنين خلال الفترة الأخيرة.

جاء ذلك بحضور الدكتور السيد صقر رئيس قطاع المناطق والمراكز بـ مصلحة الضرائب المصرية ورئيس الإدارة المركزية، وطلعت عبد السلام مدير عام بالمكتب الفني لرئيس مصلحة الضرائب ومحمد كشك معاون رئيس مصلحة الضرائب المصرية ومدير إدارة فحص بمركز كبار الممولين، والدكتور محسن الجيار مدير إدارة مساعدة المسجلين غرب القناة، وصلاح إسماعيل رئيس وحدة التجارة الإلكترونية، وممدوح الليثي مدير إدارة التفتيش على القضايا بالإدارة المركزية للشئون القانونية، ومها علي مدير وحدة الإعلام بمصلحة الضرائب المصرية وحنان عبد الجواد منسق عام وحدة الإعلام بمصلحة الضرائب.


وأضاف مدير إدارة خدمة الممولين بمصلحة الضرائب المصرية، أن تمويل الموازنة العامة للدولة أغلبه تضخه مصلحة الضرائب المصرية تصل لنسبة ٧٠٪ وهي الخدمات التي تقدمة الدولة للمواطنين.


أوضح أن الحكومة تنفق على قطاع الاستثمار حوالي ٣٦٠ مليار جنيه وأيضا يتم الإنفاق على الصحة العامة والتأمين الصحي الشامل وحملات التطعيم والمرتبط بالمرأة وغيرها من الخدمات. 

والجدير بالذكر أنه في حالة وجود أي استفسارات تخص التجارة الإلكترونية يتم الاتصال بمركز الاتصالات المتكامل على رقم 16395 أو التوجه إلى مقر وحدة التجارة الإلكترونية بمصلحة الضرائب المصرية بالمعادي.

 

اقرأ أيضاً...لماذا يتم محاسبة اليوتيوبر والبلوجر؟ مصلحة الضرائب توضح