نائبة تقدم أول طلب إحاطة بدور الإنعقاد الثاني بالبرلمان ‎‎

مجلس النواب
مجلس النواب

تقدمت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات المتوسطة بمجلس النواب، بأول طلب إحاطة بدور الإنعقاد الثاني، للمستشار حنفي جبالي، رئيس البرلمان، وموجه للحكومة، بشأن إصرار هيئه التأمين الصحى على إهدار المال العام فى مشروعات لم يتم دراستها الدراسة الموضوعية والفنية اللازمة. 

 

وأكدت أبو السعد، خلال طلب الإحاطة الخاص بها، أن الهيئة العامة للتأمين الصحى فرع الغربية قد قامت بالتعاقد مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لبناء مخازن للهيئة، وذلك على قطعه ارض مساحتها ١٠٠٠ متر مربع داخل محيط مستشفى فوه للتأمين الصحى بمحافظة كفر الشيخ.

 

وأشارت وكيل لجنة المشروعات المتوسطة بمجلس النواب، إلى أنه بالرغم من تدخلنا من قبل كنواب لوقف تنفيذ بناء مخازن مركزيه طبيه وغير طبيه للهيئة على مساحه ١٠٠٠ متر، إلا ان الهيئة ما زالت مصره على إقامة هذا المشروع وإهدار المال العام بصوره واضحة.

 

وتطالب البرلمانية، الحكومة في إقامه مركز لجراحات القلب والصدر ومستشفى ومركز للاطفال، او مستشفى للعيون لخدمة ٨ مليون إنسان محرومين تماما من هذه الخدمات الصحية بدلا من إهدار الموارد على بناء مستودعات ومخازن لذلك.

 

كما طالبت الحكومة بالتدخل الفورى وإنقاذ مستشفي فوه من شبهات وقائع فساد واساءة استغلال نفوذ ليس لها هدف سوى تعطيل خدمة أكثر من 8 مليون مواطن يتم علاجهم بهذه المستشفي واصدار اوامركم بإنشاء مركز لعلاج أمراض القلب على هذه الأرض، فضلا عن فتح تحقيق موسع بهذا الأمر كي نكشف بعض الوقائع التى من شأنها تشكل جريمة متكاملة الأركان.

كما أطالب بتحويل تراخيص هذه الأرض إلى رخصة خدمات طبية ومخازن، وان يتم تدعيم أساسات المبني ليكون خمسة ادوار أو أكثر لإقامة خدمة طبية عليه.