«غرفة الإسكندرية» تستقبل قنصل السعودية لبحث أوجه التعاون

"غرفة الإسكندرية" تستقبل قنصل السعودية لبحث أوجه التعاون
"غرفة الإسكندرية" تستقبل قنصل السعودية لبحث أوجه التعاون

استقبلت الغرفة التجارية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل،  مزيد بن محمد الهويشان قنصل المملكة العربية السعودية بالإسكندرية، لبحث أوجه التعاون بين الجانبين.


وخلال اللقاء، تم مناقشة سبل التعاون، وأكد الطرفين على عمق وقوة العلاقات التاريخية الممتدة بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتعاون المشترك والمتبادل بين البلدين في جميع المجلات وعلى كافة الأصعدة.


وقدم  أحمد الوكيل رئيس "غرفة الإسكندرية"، خلال كلمته، نبذة عن تاريخ الغرفة  ودورها منذ إنشائها حتى اليوم، مؤكدًا أن "غرفة الإسكندرية" تقدم خدماتها إلى ما يزيد عن 300 ألف تاجر سكندري، وتعد حلقة الوصل بين التجار والجهات المعنية بالحكومة.


كما أضاف خلال كلمته أن التحدي الأكبر بالمنطقة في الوقت الحالي، هي خلق فرص عمل لشباب هذه الأمة، ويأتي ذلك عن طريق استثمار هدفه الربح والتكامل وليس المنافسة.


وأشار إلى أن مصر تمتاز بتنوع اقتصادي وموقع جغرافي متميز، إضافة إلى توافر قوى عاملة، يسمح بجذب المزيد من الاستثمارات.

ومن جانبه، أوضح مزيد الهويشان تطلعه للتعاون المثمر بما يحقق المصلحة المتبادلة بين البلدين ، مؤكدا على أن رؤية التطوير للمملكة العربية السعودية تشمل مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية عبر تحقيق أهداف رؤية 2030.


وفي ختام اللقاء، اتفق الطرفان على تعزيز الجهود المشتركة في المجالات المختلفة، إلى جانب العمل على الاستفادة من الخبرات المصرية والسعودية في مجالات تقديم الدعم الفني وتكنولوجيا المعلومات، كما تبادل الطرفان الهدايا التذكارية تقديراً للجهود المتضافرة والدور المتبادل في دعم العلاقات المصرية السعودية.


جاء ذلك بحضور أحمد صقر نائب رئيس "غرفة الإسكندرية"، و عمرو مصيلحي سكرتير عام الغرفة ، وأعضاء مجلس الإدارة المهندس شريف الجزيري، والمهندس البديوي السيد، و أشرف أبو إسماعيل، و محمود مرعي، و جابر سراج الدين، و هشام حلمي، والمهندس محمد فتح الله.

اقرأ أيضًا.. الغرفة التجارية بالإسكندرية: تطبيق نظام التسجيل المسبق سيوفر الوقت