«المرشدين السياحيين»: النهضة المصرية تسير بخطوات واعية| خاص

السياحة
السياحة

أكد سميرعبدالوهاب القائم بأعمال نقيب المرشدين السياحيين, أن النهضة المصرية في كافة المجالات أصبحت حقيقه تؤكدها التقارير الدولية وتذكرها وسائل الإعلام العالمية وتسير بخطوات واعيه من أجل خير المواطن المصري الذي يتحمل الكثير من صعوبات البناء والتطوير ويدرك أن هذا هو الثمن الذي يتحمله من أجل غد أفضل في ظل جمهوريته الجديدة.

وأشار القائم بأعمال نقيب المرشدين السياحيين, فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم" أن وزارة السياحة تقوم حاليا بوضع اللمسات النهائية علي "النظام الرقمى" لتنظيم السياحة وضبط عمل الأطراف المشاركة بها وتحسين القدرة علي جمع البيانات الإحصائية الدقيقة التي تساعد علي تخطيط المستقبل بثبات وكذلك إلتزام كل أطراف المنظومة بواجباتهم وحصولهم علي كافة حقوقهم لتعظيم مشاركتهم في خطة التطوير.

مضيفاً إلى أن أجهزة الدولة تناقش الوسائل الحديثة لتوعية المجتمع بدور السياحة وعائداتها القومية المباشرة وغير المباشرة, مؤكداً أن ما تقوم به وزارة السياحة سينتج عنه ترويج سياحى على أعلى مستوى. يذكر أن سميرعبدالوهاب القائم بأعمال نقيب المرشدين السياحيين.

أكد أن الرئيس السيسى لديه درايه كاملة بجميع الأحداث التى تحدث على أرض الواقع, لافتاً إلى أن الرئيس وضع خطه تنموية طموحة في مصر من أجل تطوير البنية التحتية مما يحسن البيئة الحاضنة للسياحة ويدعم تطويرها, وذلك حقق قفزات كبيرة ساعدت الدولة على الإحتفاظ بأهمية المنظومة السياحية لجعلها مستعده عند بداية عودة النشاط وقدرتها علي جذب أكبر قدر من المجتمعات المصدرة للسياحة, بالإضافة إلي تفوقها علي الأسواق المنافسة.

موضحاً أن الخطة التى وضعها الرئيس السيسي ليست فقط الفنادق والمنتجعات التي يتم تطويرها بانتظام ومراقبة إلتزامها بالإجراءات الاحترازيه، بل تم وضع خطة لتسويق التطوير الكبير في المتاحف القديمة وإنشاء متاحف جديدة وترميم المعابد وإظهار الصورة الجديده لها, حتى أبهر العالم الصور المتداولة لبهو الأعمدة بمعابد الكرنك وإسنا ودندره وابيدوس, فضلآ عن تطوير منطقة الهرم استعداداً لإفتتاح المتحف الكبير.