بعد إعلان تشكيل المجلس القومى لحقوق الانسان

عصام شيحة: تكثيف المشاركة المجتمعية فى جميع المبادرات الرئاسية

المجلس القومى لحقوق الانسان
المجلس القومى لحقوق الانسان

 

وجه عصام شيحة رئيس منظمة حقوق الانسان, الشكر للقيادة السياسية على اختيارة ضمن تشكيل المجلس القومي لحقوق الإنسان بمجلس النواب, لافتاً في تصرحات خاصة بوابة أخبار اليوم إلى أن لديه الكثير من الخبرات التى سيستغلها فى الفترة الحالية.

بالإضافة إلى العديد من الملفات التى سيبدأ بها فى مجلس حقوق الانسان, وأهمها رفع الوعى تجاه المواطنين, لمعرفتهم حقوقهم, وتكثيف المشاركة المجتمعية فى جميع المبادرات الرئاسية, فضلآ عن أن المجتمع المدنى نجح فى السنوات الاخيرة بشكل كبير فى شراكته مع الدولة فى جميع المبادرات التى قامت بها منها مباردة فيرس c ومبادرة تكافل وكرامة وحياة كريمة.

وكان مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور جنفي جبالي أعلن أسماء أعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان فى تشكيله الجديد, وذلك وفقا للتسمية التى انتهت اليها اللجنة العامة للمجلس صباح اليوم , حيث ضمت الأسماء ٢٧ اسماء.

يذكر أن عصام شيحة أكد أن تصريحات الرئيس السيسى وسام على صدرونا, حيث أشار الرئيس أن المجتمع المدنى قادر ان يسهم فى عمليات التنمية والتدريب والتثقيف الخاص بحقوق الانسان, لافتاً إلى أن الرئيس كلف مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدنى بفتح قنوات اتصال جديدة بغرض رفع الوعى تجاه المواطنين عن قيم ومبادئ حقق الانسان وعلى مشاركة المجتمع المدنى بوجه عام فى المساهمة فى رفع العبء فى بعض القطاعات بما يمتلكه من امكانيات.

وأضاف شيحه أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أرسل إشارة ان المجتمع المدنى محل تقدير الدولة المصرية, وان هذه الاشارة سوف تنعكس على المجتمع المدنى, مشيراً إلى انه علينا التعامل بكل شفافية وحوكمة كى نكون محل تقدير واحترام وان لا يزايد علنيا احد.