جامعة أسوان جاهزة لاستقبال العام الجامعي الجديد 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور أيمن محمود عثمان القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان أن جامعة أسوان إستعدت لاستقبال العام الدراسي الجديد  2021/2022 طبقا لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  والمجلس الأعلى للجامعات والمقرر بدايته 9/ أكتوبر 2021 .

ووأضاف أن الجامعة  قامت بتنفيذ خطتها لاستعدادات الدارسية علي قدم وساق  من حيث صيانة المدن الجامعية وقاعات المحاضرات  والقيام بأعمال الرش والتعقيم و التشديد على  تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا،باالاضافة إلى  حملة  التطعيم التي بدأتها الجامعة منذ اول سبتمبر الماضي  والمستهدف الوصول الي 37 الف ونصف لجميع منسوبي الجامعة  بلقاح فيروس كورونا.من طلاب جدد وقدامي وعاملين وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم. 

وتابع رئيس الجامعة أن الدراسة حضوريا وفي موعدها 9 أكتوبر الجاري بجانب تسكين الطلاب والطالبات بالمدن الجامعية وربط قاعات الدرس والطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالمنصات الإلكترونية التي تم تطويرها وربطها بمركز المعلومات بالجامعة .

مؤكداً  إن الجامعة انتهت من جميع التجهيزات الخاصة بالاستعداد للعام الدراسي الجديد 2021، سواء بالصيانة الشاملة للمنشآت الجامعية من تركيب وتشطيبات ودهانات وإجراء تعقيم وتطهير دوري وتجديد غرف المعيشة للطلاب بمختلف المباني والمدن.


وأوضح الدكتور أيمن عثمان أنه جاري حاليا  تنفيذ خطة المجلس الأعلى للجامعات بشأن إجراء التطعيم الدروي لجميع الأطقم الطبية ،و أن الكليات بدأت في إعلان الجداول الدراسية للعام الدراسي الجديد تنفيذاً لقرارات المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

مؤكدا على أن الجامعة حققت نسبا متقدمة في عمليات تطعيم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالمرحلة الأولي لتطعيم.

وكان أكد خالد القصيبي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، دور مدير المدرسة في ظهور المدرسة بالشكل اللائق من جميع الجوانب وتحقيق الانضباط الإدارى داخل المدرسة وشدد على مواعيد الحضور والانصراف للمعلمين كعنوان لهذا الانضباط.

وأضاف وكيل الوزارة أنه بدءاً من اليوم ستمر لجان متابعة من المديرية والمحافظة والإدارات لمتابعة استكمال التجهيزات للعام الدراسى الجديد .وأشار إلى أن ظهور المدرسة بشكل يليق بمديرية التربية والتعليم بأسوان ويليق بنا كمعلمين هو مسئولية مدير المدرسة ومن يخالف ذلك أو يقصر فى عمله فسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضده .

واوضح وبالنسبة لمشكلة وجود عجز ببعض التخصصات كلف وكيل الوزارة مدير إدارة أسوان والتعليم الابتدائى بالإدارة ومسئولى التنسيق بالجلوس مع مديرى المدارس التى تعانى من العجز والتوصل لحلول بالتنسيق معهم.

اقرأ ايضا|جامعة أسوان تنظم قافلة طبية بقرى مركز كوم امبو ضمن «حياة كريمة» 


كما وجّه بوضع قيادة واحدة للمدارس التى تقل كثافتها عن 12 فصل ،أما المدارس المجمعة فيتم اختيار قيادة واحدة ويعاونها عدد من الوكلاء لكل مرحلة.