يحدث في اكتوبر الجاري

أكبر انهيار اقتصادي في التاريخ يقضي على أمريكا والعملات المشفرة 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حذر الخبير المالي الأمريكي روبرت كيوساكي من أكبر انهيار اقتصادي سيواجهه العالم في التاريخ ويتوقع حدوثه فعليا خلال شهر أكتوبر الحالي.


وأكد في تصريحاته عبر اندبندنت أن هذا الانهيار سيؤثر على العملات المشفرة ورأسها البيتكوين وكذلك المعادن النفيسة وعلى رأسها الذهب والفضة وذلك بشكل مبدأي واصفاً هذه القطاعات بأنها ستكون أولى ضحايا الانهيار الاقتصادي العالمي.


وأضاف أن أكبر الدول وأكثرها تأثرًا بهذا الركود العالمي هي الولايات المتحدة الأمريكية، مشدداً على أنها ستعاني من هذا الركود بشدة رغم أنها أكبر اقتصاد على وجه الأرض.

 
وأشار إلى محاولات الخزانة العامة الامريكية لرفع سقف ديونها او تعليقها لتفادي الوقوع في فخ هذا الانهيار الوشيك، لافتًا إلى أن كل تدخلات الخزانة الأمريكية أو الاتحاد الفيدرالي الامريكي لن يفيد في تفادي الانهيار في ظل ارتفاع معدل التضخم  بسوق الاسهم الذي وصفه بالمصطنع.


من ناحية أخرى، أدان كيوساكي الولايات المتحدة الامريكية ووجه لها الاتهام بطباعة أوراق مالية مزيفة.

وأشار إلى أن امريكا لم يكن لديها هذا الكم من الديون واكد ان نسبة الدينا مقارنة بالنتاج المحلي الإجمالي بعيدة عن السيطرة.


وعلى صعيد الشركات الدولية العظمى، أكد كيوساكي أن الانهيار الاقتصادي سينال للمرة الثانية من ثاني اكبر مطور اقتصادي في العالم وهو شركة ايفرجراند الصينية والتي تزيد ديونها الحالية عن 400 مليار دولار ويعد هذا الدين أكبر دين على أي شركة على وجه الأرض.


اقرأ أيضًا.. المركزي الأمريكي يدعم العملات المشفرة وينفي حظر البيتكوين