سقوط سقف الدور الثاني وجزء من بلكونة عقار غير مأهول بالسكان في دمنهور

سقوط سقف الدور الثاني من بلكونة عقار
سقوط سقف الدور الثاني من بلكونة عقار

شهدت مدينة دمنهور مساء الأحد سقوط سقف الدور الثاني وجزء من بلكونة عقار غير مأهول بالسكان، دون حدوث إصابات بشرية أو خسائر في الأرواح، وتم عمل كردون أمنى حول العقار وتكليف لجنة المنشٱت الأيلة للسقوط بمعاينة المنزل وبيان حالته.

اقرأ أيضًا| السيطرة على حريق نشب داخل مول شهير للملابس الجاهزة بدمنهور | فيديو وصور

تلقى اللواء أحمد عرفات مدير أمن البحيرة بلاغًا من شرطة النجدة بسقوط أجزاء من بلكونة وسقف الطابق الثاني بأحد المنازل بشارع زاوية مكرم المتفرع من شارع الجيش بحى صلاح الدين بدمنهور.

انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية بقسم شرطة دمنهور ومسؤولى إدارة  مواجهة الأزمات والكوارث بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور.

وتبين لمأمور قسم شرطة دمنهور من خلال المعاينة أن العقار مكون من أرضى و طابقين وغير مأهول بالسكان، وتم  إخطار الوحدة المحلية والإدارة الهندسية التى انتقلت على الفور وأمر  كامل غطاس رئيس مدينة دمنهور بفصل المرافق والخدمات عن العقار وتم عمل كردون أمني،  لحين صدور تقرير  لجنة الإنشاءات الآيلة للسقوط.

 وشهدت مدينة دمنهور أغسطس الماضي حادثًا مأساويًا إثر انهيار منزل بشارع الانصاري خلف شارع السجن بدمنهور، مكون من ٥ طوابق  وأرضى راح ضحيته 5 أشخاص بينما أصيب 2 أخرين .

كما قررت لجنة المنشآت الآيلة للسقوط إزالة 9 منازل مجاورة للعقار المنكوب بعد إخلائها من السكان  بعد ثبوت تأثرها من العقار وخطورتها على السكان. 

ومن جانبه، شدد اللواء هشام أمنه محافظ البحيرة على مراجعة المنازل الآيلة للسقوط والصادر لها قرار إزالة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور وعرضها على لجنة المنشٱت الأيلة للسقوط لبيان حالتها ومدى خطورتها على السكان. 
ووجه المحافظ بإخلاء أى منزل فورا يثبت سوء حالته وخطورته الداهمة بالقوة الجبرية حرصا على سلامة المواطنين، مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.