الدبيبة يدشن مشروع مصفاة للنفط في الجنوب الليبي

رئيس حكومة تسيير الأعمال الليبية عبدالحميد الدبيبة
رئيس حكومة تسيير الأعمال الليبية عبدالحميد الدبيبة

أصدر رئيس حكومة تسيير الأعمال الليبية، عبدالحميد الدبيبة، قرارا يقضي بإنشاء مصفاة للنفط بمنطقة أوباري بحقل الشرارة في الجنوب الليبي.

وأشارالدبيبة علي حسابه الرسمي في تغريدة علي موقع "تويتر": ليبيا بلد نفطي ومن غير المقبول أن نكون نحن من ينتج النفط وفي ذات الوقت نستورد مشتقاته.

وأكد رئيس الحكومة الليبية المؤقت: لا يمكن أيضا أن تظل المناطق التي يجري النفط تحت أقدام أبنائها هي أقل الأماكن تنمية وتعاني قلة الخدمات.

واشار الدبيبة إلى أن إنشاء مشروع مصفاة الجنوب الذي طال انتظارها خطوة لمعالجة هذه التحديات.

كان رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، قد شارك في وقت سابق من مساء اليوم الأحد 3 أكتوبر، في الاحتفالية المقامة بمقر المؤسسة الوطنية للنفط، لتدشين مشروع إنشاء مصفاة الجنوب ومصنع إنتاج غاز طهي الطعام داخل حقل الشرارة.

ووقع رئيس الحكومة، خلال هذه الاحتفالية، على قراري مجلس الوزراء بأعطاء الإذن لمؤسسة النفط بالتعاقد المباشر وبتمويل تنفيذ مشروعي إنشاء مصفاة الجنوب ومصنع غاز الطهي بالإضافة لصيانة وتطوير البنية التحتية لخطوط شركة الواحة للنفط .

وعقد الدبيبة، اجتماعًا مع مدراء الشركات النفطية التابعة للمؤسسة وكذلك العاملين في حقل الشرارة، بمقر المؤسسة الوطنية للنفط، عبر الدائرة المغلقة لمتابعة الأوضاع بالحقل وليهنئهم بتدشين مشروع إنشاء مصفاة الجنوب.

وأكد رئيس الحكومة، أهمية القطاع النفطي كمورد أساسي لاقتصاد البلاد، وسعي الحكومة لتنميته وفق الموارد المتاحة.