حريق محدود في مستشفيات جامعة الزقازيق دون خسائر 

مستشفي الزقازيق الجامعي
مستشفي الزقازيق الجامعي

نشب حريق محدود بـ"منور" أحد مباني مستشفى الزقازيق الجامعي، نتج عنه التهام النيران بكمية كبيرة من المخلفات المشونة به دون وقوع خسائر في الأرواح أو إصابات.

وتلقى مدير أمن الشرقية إخطارًا بنشوب حريق بالقرب من قسم الباطنة بمستشفي الزقازيق الجامعي فانتقلت قوات الحماية المدنية بإشراف مديرها العميد محمد العادلي، حيث تمكنت من محاصرة النيران التي اندلعت في المنور وإخمادها ومنع امتدادها إلى المباني الجامعية.

اقرأ أيضا| ضبط تشكيل عصابي سرق مليون جنيه من داخل سيارة مندوب شركة منظفات بالشرقية

وتوصلت المعاينة الأولية إلى أن سبب الحريق هو قيام مجهول بإلقاء جسم مشتعل على المخلفات المتراكمة في المنور، وتم إخطار النيابة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار محمد الجمل المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.

وقرر انتداب المعمل الجنائي لمعاينة موقع الحريق وتحديد سببه وتشكيل لجنة فنية للتأكد من مدى تأثر المباني الجامعية من عدمه.

كما توجه الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق إلى مبنى مستشفى الباطنة للاطمئنان على سلامة جميع المرضي للتأكد من استمرار الخدمات المقدمة للمرضى.

وأكد رئيس الجامعة أن الحريق كان محدودًا وقام العاملون بالمستشفى بالتعامل معه باستخدام طفايات الحريق وأنه لا يوجد أي خسائر بالأرواح أو أي إصابات ولم تتأثر الخدمات الطبية بهذا الحريق.

وأشار إلى انه يرجح ان يكون سبب الحريق هو إلقاء مجهول لسيجارة مشتعلة عن طريق الخطأ على بعض المخلفات بعمود تهوية دورات المياه الأمر الذي أدى إلى صعود بعض الأدخنة وتم السيطرة علي الموقف علي الفور.