عمدة النجاحية بنجع حمادي: ليس لدينا عبدة شيطان وقريتنا عامرة بشبابها

عمدة النجاحية بنجع حمادي
عمدة النجاحية بنجع حمادي

قال العمدة جمال فؤاد، عمدة قرية النجاحية بنجع حمادي،  رداً على ما تداولته بعض المواقع الإخبارية وصفحات السوشيال ميديا،  بأن هناك رقص بالسواطير من شباب عراة، ووصفهم بأنهم عبدة شيطان،  إنه ليس لدينا عبدة الشيطان وقريتنا بلد علم وعلماء وعامرة بشبابها.

وأشار عمدة القرية،  في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم،  إن ما حدث من شباب « طائش»، كان يعبر عن فرحته لنقل عفش عروس،  وتم تسليم 4 متهمين ، هم أشقاء العريس والعروس، كان بناءاً على رغبة الأهالي،  وتنفيذا لمركز شرطة نجع حمادي،  بضبطهم وتقديمهم للنيابة العامة .

وأوضح أن أهالي القرية يرفضون ما حدث بشكل نهائي،  والقرية مليئة بالشباب المتدين والمتعلم، الذي رفض ما حدث كما أنه رفض الصاق تهم عبدة الشيطان على الشباب الذين رقصوا بشكل مبالغ فيه.


واجتمع عمدة قرية النجاحية بنجع حمادي، مع عائلات القرية لمنع القيام بمثل بهذه الأفعال في المناسبات، خاصة الأفراح، لما تسببه من خطورة على المواطنين، إضافة إلى كونها ممارسات غير أخلاقية ويرفضها الدين والقانون، مؤكدا أنه يرفض هذه الأفعال وسيقوم بمنعها في مناسبات القرية.

اقرأ أيضا|أوهم ضحاياه بإلحاق أبنائهم بالكليات العسكرية.. نصاب الغربية في قبضة الداخلية 


وقررت النيابة العامة بنجع حمادي،  حجز المتهمين في واقعة رقص شباب عراة بالسيوف، احتفالات بعفش عروس، على ذمة التحريات،  وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

وكانت الأجهزة الأمنية بقنا،  برئاسة اللواء طارق يحي،  مدير المباحث الجنائية، ضبطت  4 متهمين ، في واقعة رقص شباب عراة بالسيوف في عفش عروس بقنا .

تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا إخطارا ، بتمكن قوة أمنية برئاسة الرائد محمد إمبابي رئيس مباحث مركز شرطة نجع حمادي،  بضبط  4 متهمين في واقعة الرقص عراة أثناء نقل عفش عروس بقرية النجاحية بدائرة المركز.

تم التحفظ على المتهمين، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات، التي قررت حجز المتهمين على ذمة التحريات.

وأثارت صور تداولها،  مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،  لشباب يرقصون عراة ، بحوزتهما سيوف ، أثناء توصيلهم عفش عروس ، بإحدى قرى مركز نجع حمادي،  غضب أبناء محافظة قنا،  لخروج هؤلاء الشباب عن العادات والتقاليد التي تربى عليها أبناء قنا.

وظهر هؤلاء الشباب، عراة وبحوزتهم أسلحة بيضاء، و العاب نارية،  يرقصون على أنغام الدي جي، أمام سيارة تحمل جهاز عروس،  أثناء توصيله لعش الزوجية، كعادة اعتاد عليها الشباب في هذه القرية.

وطالب الأهالي،  بسرعة التدخل،  لمنع إقامة مثل هذه الأعمال،  التي تلحق بالعار لأهالي قنا،  وعدم تربي الأطفال على مثل هذه الأعمال التي تجسد الإجرام والبلطجة.