وزيرة الصحة تكشف تفاصيل زيارتها إلى ألمانيا لإستيراد 2510 سيارة إسعاف

الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة ، تفاصيل زيارتها إلى ألمانيا ، من أجل استيراد 2510 سيارة إسعاف وعيادات متنقلة لخدمة قرى «حياة كريمة».

وقالت زايد ، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الأحد ،أنها قامت بزيارة مصنع "WAS" خلال زيارتها إلى ألمانيا لتفقد التجهيزات والموديلات لسيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة.

وأشارت وزيرة الصحة ، إلى أن مصر أكبر عميل لدى الشركة وأنشأوا خط إنتاج خاص بالاحتياجات المصرية، لافتة إلى أنهم استعرضوا "اللوجو" الخاص بالسيارات حيث سيكون عبارة عن شعار مبادرة 100 مليون صحة، وحياة كريمة.

وكشفت تفاصيل زيارتها إلى شركة سيمنز ولقاء رئيسها، قائلة: "كان استقبال فاخر، والأعلام المصرية كانت في كل مكان بالشركة"، لافتة إلى أنهم تفقدوا "موديل" سيارة بها جهاز أشعة مقطعية متحرك، وسيبدأ توريدها خلال شهرين، فضلا عن تفقد أجهزة الكشف المبكر عن سرطان الثدي سيتم توريدها أيضا لمصر".

وأضافت أنهم اتفقوا مع ممثلي "سيمنز" على تدريب الكوادر البشرية من الأطباء على استخدام الأجهزة الجديدة التي سيتم توريدها لمصر، فضلا على الاتفاق على مشاركة سيمنز في تطوير "سوفت وير" الأجهزة فيما بعد.

إقرأ أيضاً .. خط ساخن لاستقبال تظلمات ذوي الإعاقة