بطاريات الهواتف المحمولة «قنبلة موقوتة» ويجب التعامل معها بحذر 

انفجار بطارية المحمول
انفجار بطارية المحمول

حذر كاتب بمجلة أنباء الكمبيوتر، من تأثير انخفاض درجة حرارة الهواء إلى ما دون درجة التجمد، ما قد يؤدي إلي انفجار بطارية الهاتف بسبب الظروف الجوية غير المناسبة.

وأوضح الكاتب ويدعى ألكسندر مالياريفسكي لوكالة «سبوتنيك، قائلا»: «لا يجب أن تبرد البطارية، إنها كيمياء صعبة، إذا لم تنفجر البطارية عندما تتجاوز نطاق درجة حرارة التشغيل، فمن المحتمل جدًا أن تنخفض قدرتها الفعالة بشكل ملحوظ».

وأشار مالياريفسكي، إلى أن بطارية الهاتف الذكي هي الجزء الأكثر ضعفًا في تصميم الهاتف بعد الشاشة، ناصحا بنقل الجهاز من الجيب الخارجي إلى الجيب الداخلي في درجات حرارة هواء تحت الصفر، موضحًا أن المحاولات الأكثر نشاطًا لتدفئة الجهاز يمكن أن تتلفه.

وأوضح قائلا : إذا تركت هاتفك الذكي بجوار جهاز تدفئة في الخريف أو الشتاء، فقد تصل درجة حرارته إلى 60 درجة، وعندما يرتفع نطاق درجة الحرارة، يمكن للبطارية أن تتسرب وتقتل جميع إلكترونيات الهاتف الذكي، بحسب ما نقلت سبوتنيك.

وتعد الهواتف المحمولة قنبلة موقوتة إن لم تتعامل معها بحذر، بسبب البطاريات الخاصة بها وطريقة تعاملك معها، وقد تؤدي إلى عواقب كبيرة، وتوجد عدة عوامل قد تكون سببا رئيسيا في انفجار بطارية هاتفك، من بينها انفجار بطارية الهاتف المحمول داخل جيبك أو حتى داخل السيارة، منها تعرض الهاتف لدرجات الحرارة العالية.

وهناك عدة نصائح أخرى لإطالة عمر بطارية هاتفك منها استخدم الشحن المتقطع لتحافظ على بطارية الهاتف بين 20 و 80 بالمئة. 

 -قلل من مقدار الوقت الذي تبقى فيه بطاريتك بنسبة 100% من خلال عدم شحن هاتفك في الليل، والاحتفاظ بهاتفك في درجة حرارة الغرفة، وبالتالي تجنب درجات الحرارة المرتفعة، مع تقليل استنزاف بطارية الهاتف عن طريق إيقاف تشغيل التطبيقات غير الضرورية.

أقرأ أيضا | صور| مصرع فتاة بسبب انفجار بطارية هاتف محمول