فريق متكامل لحل مشاكل المواطنين للتسجيل والحصول علي لقاح كورونا بقنا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، الطرق الميسرة لحصول أهالي محافظة قنا، على لقاح كورونا بطريقة ميسرة، فضلا عن الرد على المشاكل التي تواجه المواطنين، بسبب صعوبة الحصول على اللقاح.

الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، أوضح أن هناك مشاكل تلقتها مديرية الصحة بقنا من المواطنين، أثناء التسجيل والحصول على اللقاح، ولذلك خصصت المديرية، الصالة المغطاة بقنا، لحل جميع المشكلات التي تواجه المواطنين.

اقرأ أيضا | تحويل زمام ٧٠٠٠ فدان من الري بالغمر للحديث بالقليوبية

وأعلن عن تخصيص  فريق متكامل للتعامل مع المشاكل التي تواجه المواطنين  اثناء التسجيل والحصول علي اللقاح والتي منها ،  مواطن فقد موعد الجرعة لأي سبب ويرغب في إستكمال جرعاته، ومواطن يرغب بالسفر ولم يتلقي أي لقاحات، ومواطن تلقي اللقاح فعليا ولم يتم التسجيل له علي الموقع  ، ومواطن تلقي الجرعة الأولي من خلال قافلة طبية متنقلة ولم يتواجد أثناء موعد مرور القافلة لتلقي الجرعة الثانية.

في إطار خطة وزارة الصحة والسكان والتي تهدف الي وصول لقاح فيروس كورونا المستجد  الي جميع مواطني المحافظة.
وتنفيذا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان واللواء اشرف غريب محافظ قنا بضروة العمل علي تذليل كافة المعوقات التي تحول دون وصول اللقاح الخاص بكورونا الي جميع المواطنين.

هذا وأكد الدكتور راجي أن الفريق سوف يعمل على حل تلك المشكلات والتعامل معها وإعطاء المواطن الجرعة الخاصة به حسب إحتياجه دون الرجوع إلى الخط الساخن للوزارة .

وأضاف تاوضروس انه قد تم تخصيص الصالة المغطاة بنادي البحر بمدينة قنا للتعامل مع أي مشكلة مع المواطن مشددا على ضرورة تلقي كافة المواطنين  لقاح كورونا وتيسير حصولهم على ذلك.

وأعلنت مديرية الصحة بقنا، عن أماكن تواجد حملة معا نطمئن لتلقي لقاح كورونا بقنا.

وأشارت إلى أن اماكن تمركز فرق حملة معا نطمئن  بالمحافظة في مدينة ابوتشت أقصي شمال محافظة قنا يتمركز فريق الدعاية والتسجيل بمنطقة مجمع المواقف بالإضافة إلي أن فرق التطعيم  بمكتبة الطفل ابوتشت، أما مدينة فرشوط فتباشر فرق التسجيل والدعاية عملها من أمام مجلس مدينة فرشوط ، والتطعيم بمركز شباب فرشوط ، وفي نجع حمادى تتم الدعاية والتسجيل بميدان العروسة.

أما التطعيم بمركز شباب نجع حمادى ، ودشنا الدعاية بشارع المركز والتطعيم بمركز شباب الصعايدة ، والدعاية بالوقف أمام مجلس المدينة واخذ اللقاح بمركز شباب المراشدة ، أما العاصمة قنا فالدعاية بميدان الساعة والتطعيم بالصالة المغطاة ، وقفط الدعاية من أمام مسجد الفتح والتطعيم بمركز شباب الزهراء ، ومدينة قوص  بميدان النوبة للدعاية والتسجيل أما التطعيم بنادى الشعب الرياضي ، و الدعاية بنقادة أمام مجلس المدينة والتطعيم بستاد نقادة الرياضي .

وناشد  الدكتور راجي تاواضروس وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا جميع طلبه الكليات والمعاهد الحكومية و الخاصة والأزهرية التسجيل علي موقع وزاره الصحة لأخذ لقاح كورونا.

 وأشار إلى أنه في حالة تعسر التسجيل يذهب إلى مراكز التطعيم  المنتشرة بثمانية أماكن فب المحافظة والتي تم اختيارها منتصف سبتمبر الجاري للتسجيل الفورى والتطعيم ضمن مبادرات " معا نطمئن - سجل الآن ".

وأشار وكيل صحة قنا إلى أن الطالب الذى لايستطيع  التسجيل علي موقع وزارة الصحة  لأي سبب يتوجه إلى مراكز الشباب المتخصصة ومراكز لقاحات وسيتم تسجيله واخذ اللقاح في حينه .