فطار اليوم | «فرنش توست» بزبدة الفول السوداني والموز 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعتبر «فرنش توست بزبدة الفول السوداني»، من أفضل وأحب الحلويات لدى اأطفال والكبار وسهل التحضير بالمنزل.

ونرصد طريقة عمل «فرنش توست بزبدة الفول السوداني» في خطوات بسيطة.

المقادير 

- شريحتين توست 
- شريحة جبن قليل الدسم 
- ملعقه زبده فول سوداني
- الخليط  بطبق يمزج جيداً  لدهن التوست بالفرشة.
- بيضة
- 60 مل حليب 
- سكر دايت  
-ملعقة قرفة

طريقة التحضير 

- نضع شريحتين الجبنه على التوست، وملعقة زبدة الفول السوداني ، مثل السندويتش ندهن بالخليط من الخارج التوست. 

- بعدها بمقلاة بدون أي دهون يحمص من الناحيتين.

- ويقطع على جنب ممكن ثمرة موز أو فراوله أو تفاحه.

وفي ما يلي أهم فوائد زبدة الفول السوداني للأطفال:  

١ - غنية بالدهون، لكنها دهون أحادية غير مشبعة صحية للقلب، إذ إن تناول ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني كجزء من وجبة أو وجبة خفيفة يوفر البروتين اللازم للأطفال في مرحلة النمو. 

٢-عالية القيمة الغذائية، حيث تعتبر زبدة الفول السوداني مصدر جيد للبروتين وفيتامين ب والحديد وحمض الفوليك والألياف إذ تحتوي ملعقتان كبيرتان من زبدة الفول السوداني على 28% من RDA من البروتين للأطفال دون سن العاشرة كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون المتحولة، لذا احرصي على تقديم زبدة الفول السوداني الطبيعية غير المصنوعة من الزيت المهدرج لطفلك لتكون خيارا صحيا.

البروتين للأطفال دون سن العاشرة كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون المتحولة، لذا احرصي على تقديم زبدة الفول السوداني الطبيعية غير المصنوعة من الزيت المهدرج لطفلك لتكون خيارا صحياً.

٣ -  محببة للأطفال، لأن السمة المميزة في زبدة الفول السوداني أن معظم الأطفال يحبونها، حتى أولئك الذين يصعب إرضاؤهم في الأكل، لذا رشحته الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال كخيار سهل يمكن تقديمه للأطفال صعبة الإرضاء، كما أن زبدة الفول السوداني خيار صحي أكثر لتناوله مع المعجنات والفواكه وحتى بعض أنواع الخضراوات.

٤ - محفزة للنمو، حيث تحتوي كل ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني على أكثر من 8 جرامات من البروتين، وجرامين من الألياف الغذائية، و208 ملليجرامات من البوتاسيوم، وأكثر من نصف جرام من الحديد، و24 ميكروجراما من الفولات، و188 سعرا حراريا، و3 جرامات من السكريات ما يناسب احتياجات التغذية للأطفال بمرحلة النمو بشكل مثالي.