هل هناك تعديلات في مواعيد القطارات خلال الشتاء.. «السكة الحديد» تجيب| خاص 

 السكة الحديد
السكة الحديد

كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، حقيقة إجراء الهيئة تعديلات في مواعيد القطارات خلال فصل الشتاء القادم. 

وقال المصدر لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن الهيئة تقوم خلال الفترة الحالية، باستبدال القطارات القديمة "المميزة" بالمطورة والمحسنة أو قطارات "تحيا مصر"، وبالتالي تتغير مواعيد هذه القطارات سواء بالتقديم أو التأخير. 

وأوضح المصدر أن الهيئة أيضا تواصل أعمال تطوير السكة الحديد، بتنفيذ نظام كهربة الإشارات الجديدة، واستبدال الإشارات الميكانيكية إلى أخرى إلكترونية لتقليل معدلات الحوادث من جانب، وتقليل زمن التقاطر وتعزيز عدد القطارات على الشبكة من جانب آخر، لافتا إلى انتهاء تنفيذ كهربة إشارات الوجه البحري بنهاية العام الجاري 2021 أو بداية العام المقبل 2022. 

ونوه بأنه بانتهاء تنفيذ نظم الإشارات، سيتم تعزيز وزيادة عدد القطارات إلى جميع المحافظات، وبالتالي قد تتغير المواعيد، بعد زيادة رحلات جديدة على الوجهين القبلي والبحري. 

وأشار المصدر إلى أنه يتم تنفيذ كهربة إشارات السكة الحديد بالوجه القبلي، وسينتهي خلال عام 2022، وبالتالي سيتم تعزيز عدد الرحلات أيضا، وإضافة رحلات جديدة.

ولفت إلى أن الموسم الشتوي القادم، سيشهد إضافة رحلات جديدة، وبالتالي قد تتغير مواعيد القطارات بشكل طفيف، موضحا أنه يتم الإعلان عن التغييرات أولا بأول لإعلام المسافرين بها منها لتعطيل مصالحهم.