وزير الخارجية الأمريكى يستقبل السفير الفرنسى ويتوجه إلى باريس غدًا

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

واشنطن-باريس- وكالات الأنباء:
استقبل وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن السفير الفرنسي، فيليب إيتيين، الذى عاد إلى واشنطن بعد استدعائه فى بلاده للتشاور على خلفية التوترات بين واشنطن وباريس إثر أزمة غير مسبوقة نجمت عن نجاح تدخل أمريكا لدى أستراليا لإقناعها بعدم شراء صفقة غواصات فرنسية واستبدالها بأخرى أمريكية .


وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، إن بلينكن وإيتيين أكدا أن الاتصال الهاتفى الأخير بين الرئيسين جو بايدن وإيمانويل ماكرون يوم 22 سبتمبر كان مثمرا.. وأضاف أنهما «بحثا  المضى قدما بالعلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة وفرنسا».. وبحث بلينكن مع إيتيين كذلك زيارته المزمعة إلى باريس، حيث سيشارك الوزير الأمريكى فى الاجتماع الوزارى لمنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية.. وناقش بلينكن مع السفير الفرنسى أيضا «سبل تعزيز التعاون بين الولايات المتحدة وفرنسا على نطاق عالمي»..

 

فى الوقت نفسه، أفادت القناة الخامسة بالتلفزيون الفرنسى أن بلينكن سيتوجه إلى باريس، هذا الأسبوع، للقاء القادة الفرنسيين، فى محاولة التحرك نحو «إجراءات ملموسة» لإتمام المصالحة مع باريس.. وسيكون الوزير فى العاصمة الفرنسية من الاثنين إلى الأربعاء لحضور اجتماع منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية (OECD).