المستشار سعيد مرعي: نقول لمن يتشدق بحقوق الإنسان.. المرأة تقلدت مناصب القضاء

المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا
المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا

قال المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن الرئيس عبالفتاح السيسي يُجل القضاء بجميع فروعه وهيئاته، وطلب أن يكون للقضاء يوم واحد وعيد واحد، وهذا لا يمنع أن يكون لكل هيئة يوم خاص بها، لكن الرئيس حرص على الاحتفال في يوم موحد ووقع الاتفاق أن يكون اليوم الأول من أكتوبر عيد القضاء المصري.

وأضاف رئيس المحكمة الدستورية العليا، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن الرئيس السيسي أشاد بالقضاء المصري وأكد استقلاليته، وعدم التدخل في القضاء لا بطريق مباشر ولا غير مباشر، وقال قولته المشهورة أنتم لا ترضون أن أتدخل.

وأوضح المستشار سعيد مرعي، أن الرئيس السيسي سار في خطين متوازيين متلاحمين فحارب الإرهاب واتجه للتنمية الشاملة، والرئيس لم يكتف بتطوير البنية التحية فقط وإنما بتطوير البنية الفوقية المتمثلة في تطوير بنية المواطن المصري، واهتم بالرقمنة وادخل العدالة الرقمية حرصا على إنجاز حقوق المواطنين.

اقرأ أيضاً| وزير العدل: مشاركة الرئيس في احتفالية يوم القضاء المصري «شيء غير مسبوق»

ولفت إلى أن الرئيس السيسي حرص على أعمال الاستحقاق الدستوري للمرأة المصرية في توليها المناصب بالدولة كتعيين المرأة بالمحكمة الدستورية، مدفا: "من يتشدق أن مصر لا تطبق حقوق الانسان، نقول له انظر إلى مصر تجد المرأة تقلدت مناصب القضاء في إرساء العدالة بكافة صورها".