عاجل

الأنبا باخوم يشارك في مؤتمر راهبات القديس «يوسف- دي ليون»

المشاركين في مؤتمر راهبات القديس يوسف- دي ليون بنادي دي لاسال بالتجمع الخامس
المشاركين في مؤتمر راهبات القديس يوسف- دي ليون بنادي دي لاسال بالتجمع الخامس

شارك اليوم، صاحب النّيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، في مؤتمر راهبات القديس يوسف- دي ليون، وذلك بنادي دي لاسال بالتجمع الخامس.

جاء ذلك بمشاركة الأخت لوريس إسحق، الرئيسة الإقليمية لراهبات القديس يوسف- دي ليون، وبعض أعضاء الرهبنة من الأخوات الراهبات، وعدد من المشاركين من مختلف إيبارشيات الكنيسة القبطية الكاثوليكية، حيث ألقى نيافته كلمة حول "فضيلة الخفاء"، التي تميز بها القديس يوسف البتول، مشيرًا إلى أن حياة الخفاء، تخلق علاقة حميمة مع شخص الرب يسوع، كما أكد الأنبا باخوم على أن الشخص، الذي يستطيع أن يعيش الخفاء، هو الشخص الممتلئ من محبة الله.

وتلا ذلك، صلاة القداس الإلهي، التي ترأسها نيافة الأنبا باخوم، مختتمًا اللقاء بالصلاة والبركة الرسولية الختامية للحاضرين.

وتشارك الكنيسة الكاثوليكية في المؤتمر الروحي العالميبمصر، JC 2033 "حتى يعرف العالم"، تحت رعاية مجلس كنائس مصر، بالتعاون مع هيئة JC 2033، المقام في الأنافورة في الفترة من الثلاثين من سبتمبر الماضي، وحتى الثاني من أكتوبر الجاري.

يعتبر المؤتمر لقاء ضمن مشروع ورؤية الاحتفال بقيامة الرب يسوع المسيح JC 2033 من الأموات، بمناسبة الألفية الثانية لها حول العالم، حيث يضم المؤتمر حوالي مائتين وثمانين مشاركًا، ممثلين عن الدول المختلفة حول العالم.

يتخلل المؤتمر في يوميه الأولين، عرضًا لرؤية أوليفيه فلوري صاحب الفكرة، والترحيب من فريق JC 2033، أيضًا ترحيب من ممثلي الكنائس، حيث ألقيت عدة كلمات، ومنها كلمة الكنيسة القبطية الكاثوليكية من نيافة الأنبا دانيال لطفي مطران إيبارشية الإسماعيلية ومدن القناة وتوابعها للأقباط الكاثوليك، نيابة عن غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأسكندرية للأقباط الكاثوليك، وكلمة من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والكنيسة القبطية الإنجيلية، والكنيسة الأسقفية.

ويحتوي اليوم أيضًا العديد من الاجتماعات، واللقاءات من مختلف الكنائس مثل كلمة الكنيسة الكاثوليكية من سيادة المطران جورج شيحان، مطران إيبارشية المارونية بمصر، وكلمة الكنيسة الأرثوذكسية من نيافة الأنبا ميخائيل، وكلمة الكنيسة الإنجيلية من الدكتور حسام حشمت، بالإضافة إلى حوالي ورش عمل، لخدمة الهدف.