بعد تحديث أفلامه.. إطلاق أول عرض للصوت والضوء بمعبد أبو سمبل

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

أطلقت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية أمس الجمعة أول عرض للصوت والضوء بمعبد أبوسمبل بنسخ الأفلام الجديدة بعد طباعتها وتجهيزها بإسبانيا حيث تم توفير قطع الغيار اللازمة لتركيب أفلام جديدة والتي تعمل على تجسيد الأحداث أمام الرواد بصورة أوضح وأفضل.

وصرح محمد عبد العزيز العضو المنتدب التنفيذي للشركة أنه قد تم إطلاق أول عرض للصوت والضوء بأبو سمبل بعد تحديث الأفلام بتكلفة 100 ألف يورو حيث تم طباعتها بإسبانيا لمشاهده عروض الصوت والضوء بطريقة أفضل والتي تجعل المشاهد يتعايش مع الأحداث برؤيه أوضح وأفضل تجعله يستمتع بكل لحظه في العرض.

وأضاف أن الشركه تحرص دائمًا على تحديث عروضها وتطويرها والتي من شأنها نشر السياحة الثقافية بطريقة جذابة وممتعه تجعل السائح يستمتع بتجربة سياحية فريدة بين أحضان الحضارة المصرية العظيمة.

يذكر أنه قد تم إطلاق أول عرض للصوت والضوء بمعبد أبو سمبل بأسوان في أبريل 2000 والذي يعد من أروع مشروعات الصوت والضوء والذي يحكي مراحل بناء المعبد بـ9 لغات.

وكانت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية قد قررت عودة عروض الصوت والضوء بالمواعيد الصيفية في مناطقها الخمسة «الأهرامات – أبو سمبل – الكرنك – فيله – إدفو» مع التشديد على استمرار تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال التواجد في ساحات العروض، وجاء ذلك فى إطار قرارات مجلس الوزراء بشأن العودة للعمل بالمواعيد الصيفية.

ويشار إلى أن شركة الصوت والضوء أسست بغرض تقديم عروض الصوت والضوء بلغات عديدة كالإنجليزية والفرنسية والأسبانية والألمانية والعربية واليابانية وذلك بمناطق الآثار، كما أن للشركة أهداف تثقيفية فتقوم بتنفيذ مشروعات الصوت والإضاءة بمناطق الآثار، مشروعات الخدمات السياحية، والمشروعات

اقرا ايضا :تعديل مواعيد بداية الموسم الشتوي لعروض الصوت والضوء

تمتلك الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما 100% من أسهم الشركة وكانت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية، أعلنت عن تعديل مواعيد عروض الصوت والضوء في المناطق الخمسة «الأهرامات - الكرنك - أبوسمبل - فيلة - إدفو» أول أكتوبر المقبل.

جاء ذلك بمناسبة قرب حلول الموسم السياحي الشتوى، على أن تبدأ العروض في منطقتي الهرم والكرنك الساعة السابعة مساءًا ومنطقتى فيلة وأبوسمبل الساعة السادسة والنصف مساءًا ومنطقة إدفو السادسة مساءًا.