حافظًا على المال العام..

ضبط جرائم تهرب ضريبي وغسل أموال بـ23.5 مليار جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حافظت وزارة الداخلية، على المال العام، من خلال الحملات والقضايا المتنوعة، التي تمكنت من ضبطها، والتي تتعلق بالتهرب الضريبي، والتي يقوم بارتكابها أصحاب بعض المنشآت التجارية، لمضاعة أرباحهم، بالإضافة إلى ملاحقة مرتكبي جرائم غسل الأموال، والاختلاس والكشب غير المشروع.

ونجحت الوزارة خلال شهر، في ضبط 7875 قضية، في مجال التهرب الضريبى، «ضرائب عامة - تهرب من الضرائب على القيمة المضافة – جمارك  - حماية أموال وممتلكات الدولة المستردة - تهرب من الضرائب العقارية والملاهي - تنفيذ أحكام - تحري مدين ولجان فحص»، بمبالغ مالية بلغت 23 مليار و538 مليون جنيه، قيمة تعاملات مالية مخفاه لم يقم الممولين بإخطار مصلحة الضرائب بها.

وجاري فحصها فنيًا بمعرفة المصلحة، لاستيداء الضرائب المستحقة عليها، كما بلغت قيمة المبالغ المسددة لصالح الخزانة العامة للدولة 17 مليون مليون جنيه.

كما تمكنت  الوزارة من ضبط 100 قضية في مجال مكافحة جرائم «النقد والتهريب - الاختلاس والإضرار بالمال العام، الاحتيال المصرفي، الرشوة واسٍتغلال النفوذ، غسل الأموال، الكسب غير المشروع»، بقيمة إجمالية بلغت 444 مليون جنيه. 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية، توجيه الحملات الأمنية المكبرة، لضبط كافة صور الخروج على القانون.