«القوى العاملة بالبرلمان»: احتفال الدولة بيوم القضاء يعكس مدي التقدير لحماة العدالة في مصر ‎‎

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد النائب أحمد مهني، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن احتفال الدولة المصرية اليوم السبت الموافق 2 أكتوبر بيوم القضاء المصري، يعكس مدي تقدير الدولة المصرية لحماة العدالة في مصر، وللجهود المبذولة في تحقيق العداله الاجتماعية ومواجهة الفساد.

وأوضح مهني، خلال البيان الصادر له، أن لأول مرة في تاريخ مصر يحتفل رئيس الجمهورية والشعب المصري بيوم للقضاء المصري، ولكن منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد وهو حريص دائما على الاهتمام بالقضاء كسلطة من سلطات الدولة المصرية، وحريص على الاهتمام بشئون العدالة ورجال القضاء، فنحن الآن أمام منظومة إدارية متكاملة في جميع الهيئات القضائية.

وأضاف وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن مؤسسات القضاء المصري تعتبر واحدة من المؤسسات التي حفظت قوة وصلابة الدولة المصرية، ومن أركان الدولة التي تحدد كل ما مر من محاولات هدم وتفكيك خاصة في العام الكارثي التي وصلت في الجامعة الارهابية إلى حكم مصر، وحاولت تفكيك مؤسسات الدولة، ولكنها فشلت في ذلك.

 وكان قد شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، صباح اليوم احتفالية يوم القضاء المصرى، والتقط الرئيس السيسي صورة تذكارية مع أعضاء المجلس الأعلى للجهات القضائية

وهنأ الرئيس عبدالفتاح السيسى، القضاة بعيدهم قائلا: «السلام عليكم، أهلا وسهلا، وكل سنة وأنتم طيبين، وأنا سعيد إنى بلتقي بيكم، كل التقدير والاحترام لكم جميعا».

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه تعلم من شقيقه دور ومكانة ومسار العدالة في مصر، منذ 40 عاما وأكثر، وكان هذا امتداد لفهمه بأن احترام القضاء وعدم التدخل في شؤونه، كلام لا يقال فى إطار السياسة.

وأضاف الرئيس «يشهد الله أن عدم التدخل في أعمال القضاء قاعدة ذهبية لا نستطيع أن نحيد عنها، والقضاء لن يسمح لي بذلك وأنا سوف أحترم هذا، وأنتم سوف تتحملون المسؤولية أمام الله».

قائلا «كل الدعم وكل التقدير وكل الاحترام للقضاء المصري، وكل عام وأنتم طيبين، ودائما القضاء في مصر شامخ، وقادر على تحقيق العدالة الناجزة بين الناس».

 

 

اقرأ أيضا : رئيس النواب» يدعو الأعضاء لتسجيل رغبات الانضمام لـ «اللجان النوعية»