تناول هذه الأطعمة يجعلك تشعرين بالجوع بعد مدة قصيرة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مشكلة يتعرض لها الكثير من الناس ألا وهي الشعور بالجوع بعد مرور فترة قصيرة على تناولهم الطعام وخاصة أولئك الذين يتبعون الحميات الغذائية الغير صحية من أجل أن يفقدو الوزن بسرعة، حيث أن تقليل السعرات الحرارية المتناولة أكثر من اللازم وبصورة مبالغ فيها لها دور رئيسي وبعض العوامل الأخرى تلعب دورًا أيضًا في ملاحظة حالة أسباب الشعور بالجوع.

ومن الممكن أن يجعلك تناول بعض الأطعمة تشعرين بالجوع بعد مدة قصيرة، ولهذا عليك الانتباه جيدا إلى ما تضعينه في طبقك من الآن وصاعدا، وقد تسبب بعض أنواع المأكولات زيادة وزنك من دون أن تنتبهي إلى ذلك منها:

ـ المحليات الصناعية، وخاصة تلك التي تحتوي عليها المأكولات المصنفة «خاص للرجيم» أو «لايت» أو «دايت»، فهي تسبب زيادة الرغبة في تناول السكر،ولهذا تعتبر من أبرز 4 مأكولات تجعلك تشعرين بالجوع بعد مدة قصيرة ومن الأفضل تجنبها.

- السلطات حيث تعتبر من أكثر أنواع الأطباق المناسبة للأشخاص الذين يريدون خسارة الوزن، ولكن من الأفضل عدم تناولها من دون إضافات صحية، فقد يسبب هذا الشعور بالجوع بعد ذلك بوقت قصير.

ولهذا من المفيد أن تضاف إليها مثلا بذور الكينوا أو أن يتم تناولها مع القليل من الأرز المحضر بطريقة صحية أو مع البروتينات الحيوانية أو النباتية أو مع الدهون الجيدة «الأفوكادو».

- عصير الفاكهة، هو مشروب صحي، لكنه لا يحتوي على نسبة مهمة من الألياف، ومن الممكن أن يؤدي تناوله إلى ارتفاع المؤشر الغليسيمي، وهذا يعني أن هذا يمكن أن يسبب الإحساس بالجوع في وقت لاحق وبعد مدة قصيرة جدا، ولهذا يوصي الخبراء بتناول حبة فاكهة طازجة بدلا من ذلك من أجل الشعور بالشبع.

اقرأ ايضا:خبراء التربية.. نصائح لتصبحين صديقة لأطفالك

- البسكويت المملح، حيث يسبب تناول الملح الشعور بالعطش، وفي بعض الأحيان يعتقد الكثيرون أنه إحساس بالجوع ولهذا يقومون بتناول الطعام، وإذا حان الوقت للانتباه إلى أن استهلاك هذه الأنواع من المأكولات يمكن أن يزيد الرغبة في الأكل مجددا بعد مدة قصيرة.

ولهذا من الأفضل أن تتم إضافتها إلى أصناف صحية من أجل كبح هذه الرغبة والحفاظ على وزن صحي.