تفاصيل الإقبال على الجناح المصري بمعرض «إكسبو دبي»| فيديو

أحمد مغاوري مدير الجناح المصري بمعرض إكسبو دبي
أحمد مغاوري مدير الجناح المصري بمعرض إكسبو دبي

كشف أحمد مغاوري، مدير الجناح المصري بمعرض إكسبو دبي، تفاصيل الإقبال على الجناح المصري، مشيرا إلى أننا نعمل منذ أكثر من عامين ونصف لإعداد هذا الجناح، وبالأخص آخر عام ونصف، حيث شهد عملاً كثيراً.

اقرأ أيضا | إقبال كبير من الزائرين على الجناح المصرى بإكسبو دبي عقب الافتتاح الرسمي| صور

وقال "مغاوري" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عبدالكريم، ببرنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة "الأولى المصرية"، مساء الجمعة، أن العديد من التحدّيات التي واجهتنا فيما يتعلق بفيروس كورونا والتنسيق الداخلي وكيفية ظهور مصر في هذا الحدث، مشيرا إلى أن الإقبال هائل على الجناح المصري.

وأوضح مدير الجناح المصري بمعرض إكسبو دبي، أن المعرض تم تأجيله عام، حيث كان من المقرر انعقاده عام 2020، مشيرا إلى أن تأجيله كان بمثابة فرصة لإعادة النظر في العديد من الأمور، فيما يتعلق بالجناح المصري من الداخل والخارج ومحتواه وفاعلياته وبرامجه.

وأشار "مغاوري" إلى أن "إكسبو 2020" يقوم على فكرة ترابط العقول وصناعة المستقبل، مبيناً أن مدينة إكسبو دبي مقسمة إلى ثلاثة مناطق، هي منطقة الفرص، منطقة القدامى، منطقة الحركة، وكل منطقة من هذه المناطق بها عدد من الدول، ويتواجد الجناح المصري في منطقة الفرص، معقبًا: "معانا أمريكا، الفلبين، الإمارات، السعودية، المغرب، سويسرا، النمسا، الصين".

ولفت مدير الجناح المصري بمعرض إكسبو دبي، إلى أننا كدول كثيرة جدا نستعرض الفرص التي لديها، فإن هذا جعلنا نتحدث بأن مصر لديها حضارة وعراقة بالفعل، هذه العراقة هي السبب في صناعة مستقبل باهر.