رئيس الوزراء الجورجي: اعتقال الرئيس السابق منع حدوث أعمال شغب في البلاد

 ميخائيل ساكاشفيلي
ميخائيل ساكاشفيلي

قال رئيس الوزراء الجورجي، إيراكلي جاريباشفيلي، مساء اليوم الجمعة، إن اعتقال رئيس البلاد الأسبق ميخائيل ساكاشفيلي حال دون حدوث أعمال شغب في البلاد.

وأضاف رئيس الوزراء في حديث لقناة "إيميدي"، الاستفزاز الذي قام به كان من الممكن أن يتحول إلى مواجهة خطيرة، ويمكننا أن نقول بالتأكيد أننا منعنا استفزازا كبيرا وأعمال شغب في البلاد.
اقرأ ايضاً|فور عودته من المنفى.. اعتقال الرئيس الجورجي الأسبق

وأشار إلى أن المعلومات حول وصول ساكاشفيلي للبلاد كانت موجودة لدى السلطات، ولكن الأخيرة كانت تنكر ذلك من أجل عدم عرقلة عملية اعتقاله.

ويذكر أن  قد أعلن رئيس الوزراء الجورجي، إراكلي جاريباشفيلي، أن سلطات جورجيا اعتقلت الرئيس الأسبق، ميخائيل ساكاشفيلي، بعد وصوله إلى البلاد.

وكان أعلن رئيس جورجيا السابق ميخائيل ساكاشفيلي أعلن الجمعة 30 سبتمبر، عودته الى أراضيها بعد أعوام في المنفى، رغم احتمال توقيفه قبل انتخابات مقررة في البلاد التي تشهد أزمة سياسية حادة.

وقال ساكاشفيلي في تسجيل مصور نشره على فيسبوك "خاطرت بحياتي وحريتي من أجل أن أعود"، مشيرا الى أنه موجود في مدينة باتومي على سواحل البحر الأسود.

ودعا الرئيس السابق "الجميع الى المشاركة في الانتخابات والتصويت لصالح الحركة الوطنية الموحدة"، في إشارة الى الحزب الذي أسسه، ويعد الأبرز في المعارضة الجورجية.