البطولة العربية لكرة السلة| المدير الفني لليوناني السوداني :  مستوي فريقي يتطور

صورة من المباراة
صورة من المباراة

أعرب محمد محمود عمر المدير الفني لليوناني السوداني عن رضاه عن مستوي فريقه في لقاء اليوم أمام الوكرة القطري فى البطولة العربية لكرة السلة رغم تلقيه الخسارة الثالثة تواليا  بنتيجة ٧٥ / ٤٥  إلا أنه يري أن هناك تطور نسبي في اداء لاعبي فريقه عن لقائي الزهراء التونسي و الشارقة  .

وأضاف أنه يأمل في إيجاد حلول لتطوير للمسابقات المحلية في السودان حيث علي الجميع أن يعلم اننا مسابقة الدوري السوداني لكرة السلة تتكون من ثمان فرق فقط نلعب دور وأول وثان من 14 جولة فقط  .

وواصل  : لذا لابد ان تكون هناك خطة لاطالة الفترة الزمنية للبطولة المحلية علي غرار  لعب الأربعة  الأوائل بالمسابقة بنظام  " البلاي اوف  "   .

وتشهد النسخة الحالية رقمًا قياسيًا في المشاركة هو الأعلى في تاريخ المسابقة، حيث يشارك 18 فريقًا هي أندية الاتحاد السكندري والأهلي من مصر، الشارقة والبطائح من الإمارات، الكويت واليرموك من الكويت، الميناء وشعب حضرموت من اليمن، الغرافة والوكرة من قطر، اليوناني من السودان، الزهراء الرياضي من تونس، المنامة البحريني، بيروت اللبناني، الفتح السعودي، اتحاد الفتح المغربي، وداد بوفاريك وأسرة سريع مدينة بليدة من الجزائر واعتذر كل من الكرامة السوري وخدمات البريج الفلسطيني.

وتم توزيع الفرق على 4 مجموعات بواقع 4 في مجموعتين و5 في المجموعتين المتبقيتين بحيث تقام مباريات الدور التمهيدي على صالتي نادي الاتحاد وبرج العرب بطريقة الدوري من دور واحد ثم يتأهل فريقان من كل مجموعة لدور الثمانية الذي ستقام مبارياته اعتباراً من 6 أكتوبر في برج العرب بلقاء الأول مع الثاني من كل مجموعة على أن يكون 5 أكتوبر هو يوم الراحة الوحيد.