الشباب والرياضة وجامعة كفر الشيخ ينظمان المهرجان الرياضي للأسر الطلابية بالجامعات المصرية

وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

تنظم وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية "الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي"، بالتعاون مع جامعة كفر الشيخ، المهرجان الرياضي للأسر الطلابية لطلبة وطالبات الجامعات المصرية للعام الجامعي 2021 / 2022، تحت شعار "شباب جامعات الجمهورية الجديدة"، تحت رعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ووزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار ورئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق الدسوقي.

وسيقام المهرجان في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر الجاري، بمشاركة 27 جامعة بإجمالي 729 طالبًا وطالبة، بالإضافة إلى هيئة الإشراف من الأسر الطلابية بالجامعات.

وتضم فعاليات المهرجان أنشطة رياضية في ألعاب "تنس الطاولة - كرة القدم للخماسي - كرة السرعة - مصارعة - لعبة الدارتس - قوة الذراعين" بالإضافة إلى أنشطة وألعاب ترويحية للممارسة العامة لجميع طلاب الجامعات بالمهرجان.

ويهدف المهرجان إلى توثيق التعاون بين طلاب الجامعات المختلفة، ورفع الكفاءة البدنية، وزيادة ممارسة النشاط الرياضي، لتخريج شباب قادر على تحمل المسئولية.

يأتي ذلك في إطار المشروع القومي للياقة البدنية، وفي ضوء اهتمام وحرص القيادة السياسية ودور وزارة الشباب والرياضة على الاهتمام بالشباب وخلق جيل قادر على التنمية.