الجمعية المصرية للحساسية والمناعة: مصر نجحت في توفير اللقاحات

لقاحات كورونا
لقاحات كورونا

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن نجاح مصر في توفير اللقاحات، وتوطين صناعتها، يعتبر انجازا حضاريا يحقق الوصول لمعدلات مقاربة من الدولة التي قلت فيها نسبة انتشار فيروس كورونا.

وأضاف الدكتور مجدي بدران، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج “ هذا الصباح”، والمذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، أن مصر تضع خطواتها المسبقة في التعامل مع الأزمة، مؤكدا أن "كلما زاد معدل الانتشار زاد معدل الطفرات مما يهدد من البشرية ويدفع لأهمية انتشار اللقاحات".

وأشار عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة إلى أنه من المهم أن ستغل المواطن توافر اللقاحات، والتسارع عليها ، متابعا :" لازم كلنا نشجع بعض على التطعيم " .

وأوضح " بدران " ، أن توفير شحنة من لقاح " فيزر " يأتي على خلفية التوقعات باحتياج جرعة ثالثة منشطة ، مؤكدا : " اللقاحات جميعها الموجودة في مصر أمنة وكلهم بيدوا مناعة مكتسبة " .

وأردف : أنه من المتوقع أن يكون هناك دمج بين لقاح الانفلونزا السنوي ، ولقاح فيروس كورونا ، وتوقعات أخرى بالسماح بتطعيم الأعمار الصغيرة ، مع بداية الموسم الدراسي ، متابعا : " عاوزين نطعم 20 مليون مواطن بسرعة قبل نهاية العام  " .

أقرا ايضا   «معا نطمئن .. سجل الآن».. 8 قوافل توفر لقاح كورونا للمواطنين بدمياط