صور| احتفالاً باليوم العالمي للقلب.. مارثوان رياضي بشوارع القاهرة 

مارثوان رياضيا  بشوارع حي غرب القاهرة
مارثوان رياضيا  بشوارع حي غرب القاهرة

نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القاهرة، مارثوان رياضي بشوارع حي غرب القاهرة، وذلك للاحتفال باليوم العالمى للقلب "نبض الحياة".

جاء ذلك تحت رعاية اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، ونائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، اللواء إبراهيم عبد الهادي.

وشهد المارثوان مشاركة العشرات من الشباب، حيث رفعوا الأعلام المصرية وتجاوبوا في شوارع منطقة الزمالك رافعين شعار اليوم العالمي للقلب.

يحتفل العالم سنويًا في ٢٩ سبتمبر باليوم العالمي للقلب، للتوعية من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والآثار الصحية المترتبة عليه. 

غالبًا ما يتطور مرض القلب مع مرور الوقت مثل العديد من الأمراض المزمنة الأخرى، مثل السرطان، وقد تظهر عليك علامات أو أعراض مبكرة قبل فترة طويلة من إصابتك بمشاكل خطيرة في القلب لذلك من المهم معرفة الأعراض التي يجب البحث عنها، التي قد لا تكون العلامات التحذيرية لأمراض القلب واضحة كما أنه لا يساعد في عدم إصابة كل شخص بنفس أعراض الحالة.

وتشير بعض الأعراض، مثل تورم الكاحل وضيق التنفس إلى وجود خطأ ما ومع ذلك، فإن أحد الأعراض الرئيسية التي يجب الانتباه إليها هو ألم الصدر والذي قد يكون مستمرًا أو يكون له تأثير آلم حاد يمكن أن يساعدك تعلم جميع العلامات التحذيرية في الحصول على العلاج والمساعدة في منع حدوث نوبة قلبية أو سكتة دماغية إحدى العلامات التي يجب ملاحظتها هي الإحساس بالاختناق.

كانت قد قامت  مستشفى "وادي النيل" بقيادة  الدكتور حازم خميس أستاذ أمراض القلب ومدير المستشفى بالتعاون مع جامعة القاهرة،  برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت بإضاءة قبة جامعة القاهرة ومستشفى القصر العيني باللون الأحمر، في التاسع والعشرون من سبتمبر الحالي إحتفالا باليوم العالمي للقلب لعام 2021.