المصيلحي: فرنسا شريكًا في بناء مصر الحديثة.. و100 مليون يورو لإنشاء سوق الجملة

الدكتورعلى المصيلحى وزير التموين
الدكتورعلى المصيلحى وزير التموين

أشاد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بالعلاقات التاريخية الوطيدة بين مصر وفرنسا، وإلتزام القيادتين السياسيتين بتعزيزها في كافة المجالات، خاصة مجالات البنية التحتية والنقل بشكل يجعل من فرنسا شريكاً حقيقياً في بناء مصر الحديثة.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال لقائه بوزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، أثناء زيارته الرسمية لفرنسا، أن هذه الزيارة تُمثل تتويجاً لعمل جاد تم بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية.

وأشاد وزير التموين والتجارة الداخلية، بمهنية الدراسة الفنية والاقتصادية التي قام بها الجانب الفرنسي عن إحتياجات مصر من أسواق الجملة.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هذه الدراسة تعد دراسة مرجعية، الأمر الذى أدى إلى الموافقة على التمويل المُقدم من الوكالة الفرنسية للتنمية بنحو 100 مليون يورو لإنشاء وإدارة سوق الجملة في منطقة "برج العرب" ليكون بمثابة مشروع رائد ومتميز لتطوير الأسواق على مستوى الجمهورية، على أن يلي ذلك إقامة 14 سوق جملة مماثل في محافظات مختلفة بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي.

و أضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه من الأهمية خلال هذه المرحلة الإسراع بدراسة الجدوى الاقتصادية الخاصة بالمشروع حتى يتسنى تكوين الشركة المصرية الفرنسية المشتركة التى ستتولى إدارته بحلول مطلع العام القادم، مشيرًا إلى أن هناك تقدم أحرزته الوكالة الفرنسية للتنمية في اختيار المكتب الاستشاري الذى سيقوم بالدراسة، وأن عملية اختيار الخبير في مرحلتها الأخيرة، ومن المنتظر أن يتم ذلك في غضون شهر، مؤكداً على إلتزام الوكالة بإنهاء كافة الاجراءات حتى يتسنى بدء التشغيل الفعلي للمشروع خلال فترة من 18 إلى 24 شهراً.

 

إقرأ أيضاً

 

ارتفاع أسعار الدواجن اليوم الجمعة 1 أكتوبر