البابا تواضروس يستقبل الأنبا متاؤس بالمقر البابوي

البابا تواضروس يستقبل الأنبا متاؤس بالمقر البابوي
البابا تواضروس يستقبل الأنبا متاؤس بالمقر البابوي

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون مساء اليوم الخميس الراهب القمص زكريا البراموسي كاهن الكنيسة القبطية بالمكسيك، حيث اطمئن منه عن خدمة المصريين هناك، وقدم تقريرًا عن خدمته أورد فيه أنه قام ببناء كنيسة جديدة في منطقة غالبية سكانها من السكان الأصليين (الهنود الحمر) ، تمهيدًا لسيامة كاهن يخدم هذه المنطقة التي تعتبر بعيدة عن العاصمة مكسيكو سيتي، التي يخدم بها القمص زكريا.

وايضا استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون مساء اليوم الخميس، نيافة الأنبا متاؤس أسقف ورئيس دير السريان بوادي النطرون.

 

وألقى قداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء امس من المقر البابوي بالقاهرة، وبُثَّت العظة مباشرةً عبر القنوات الفضائية المسيحية وقناة C.O.C التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة على شبكة الإنترنت، دون حضور شعبي.

واستكمل قداسته تأملاته في مزمور ٣٧ التي بدأها منذ أسبوعين حيث تناول وصية "تَلَذَّذْ بِالرَّبِّ" الواردة بالعدد ٤ من المزمور.

وبدأ قداسة البابا منذ اربعة أسابيع سلسلة جديدة من العظات من خلال مزمور ٣٧ الذي يمتلئ بالوصايا، حيث يتناوله قداسته على مدار عدة أسابيع تحت عنوان "دروس في الحكمة".
وقال قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية،  إن مثلث الرحمات الأنبا هدرا مطران أسوان خدم خدمة مشهودة طوال ٤٦ سنة في إيبارشيته وفي دير الأنبا باخوميوس، وكانت له خدمات أخرى عديدة ومسؤوليات كثيرة أدارها بحكمة وهدوء، مشيرًا إلى أن وداعه في القاهرة أمس وفي أسوان اليوم كان مهيبًا.

May be an image of 2 people, beard and people sitting