«بيطري الشرقية» يشارك في مهرجان الخيول العربية الـ25| صور

بيطري الشرقية يشارك في مهرجان الخيول العربية
بيطري الشرقية يشارك في مهرجان الخيول العربية

شاركت مديرية الطب البيطري في الشرقية، في فعاليات مهرجان الخيول العربية في دورته الـ25، في إطار حرص المديرية على المشاركة في جميع الأعياد والمناسبات الوطنية والفعاليات التي تقام في الشرقية، بإشراف ومتابعة من اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي هاشم وكيل الوزارة للطب البيطري بالشرقية.

وشاركت المديرية في المهرجان في دورته الـ25 والذي تقام في نادي الفروسية علي طريق "القاهرة بلبيس" الصحراوي بمدينة بلبيس.

من جانبه، أوضح اللواء دكتور ابراهيم متولي وكيل الوزارة ان المديرية شاركت هذه الدورة بالجناح الخاص بها والذي تميز بالجهود الكبيرة المبذولة لإظهاره بأفضل صورة وتميز الخدمة البيطرية المقدمة خلال المهرجان لتقديم الإسعافات الولية لأي حالات طارئة تحدث للخيول المشاركة بحضور اللواء دكتور إيهاب صابر مساعد وزير الزراعة للثروة الحيوانية ورئيس مجلس صندوق التأمين على الماشية.

كما شمل الدور الإرشادي من خلال شاشة عرض كبيرة يقدم عليها كل المعلومات الخاصة بالجهود الكبيرة التي يقدمها الطب البيطري في مجال الخيول للحفاظ عليها والحفاظ على السلالات الأصيلة منها وتشجيع تصدير الخيول للاتحاد الأوروبي .

جدير بالذكر أن محافظة الشرقية تشتهر بتربية الخيول العربية الأصيلة حيث يتم استثمار هذه البطولة لتنشيط السياحة بالشرقية من طريق إقامة مهرجانا للخيول العربية يدعي إلي حضوره والاشتراك في فعالياته المحبين والهواة والمهتمين بالخيل وبطولاته ورياضاته من المصريين والعرب والأجانب.

تكريم الفائزين فى مسابقة جمال الخيول العربية بمهرجان الشرقية

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي