«معاً نطمئن» تنتشر بالمحافظات لتطعيم المواطنين

«معاً نطمئن» تشارك فى توفير التطعيم ضد كورونا
«معاً نطمئن» تشارك فى توفير التطعيم ضد كورونا

واصلت حملة «معاً نطمئن.. سجل الآن» والقوافل الصحية ضمن مبادرة «حياة كريمة» بمختلف المحافظات جهودها لتشجيع المواطنين على التسجيل وسرعة تلقى لقاح «كورونا»، وذلك فى إطار حرص القيادة السياسية الحفاظ على صحة الشعب المصري، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوسع فى حملة تطعيم المواطنين بلقاح كورونا لمواجهه الموجة الرابعة من الفيرس.

وشهدت الحملة إقبالا كبيرا من المواطنين لتلقى لقاح كورونا فى الوقت الذى تقوم فيه وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الاتصالات لتقوية شبكة الانترنت لضمان عدم انقطاع الانترنت لفترات طويلة وعدم سقوط «السيستم» مما يعطل اعطاء اللقاح للناس وبالتالى يتكدسون فى محيط الأتوبيسات المتحركة أو مراكز الشباب أو المواقع التى يتواجد بها فرق العمل المتنقلة لتوزيع اللقاح.

وفى الشرقية، أكد د.هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، أنه تم نشر ١١ أتوبيساً فى جميع أرجاء المحافظة تطوف بالميادين والشوارع الرئيسية للوصول بالخدمة لأكبر شريحة من المواطنين.

وأشار إلى أن فرق التواصل المجتمعى قامت بحملات التوعية والتثقيف الصحى للمواطنين، والتأكيد على أهمية تلقى اللقاح لحماية أنفسهم وذويهم والمجتمع من خطر الإصابة بفيروس «كورونا»، والرد على جميع استفسارات المواطنين وتساؤلاتهم حول اللقاحات، بالإضافة إلى المشاركة فى عملية تسجيل المواطنين على الموقع الإلكتروني، من خلال أجهزة «التابلت» لتلقى اللقاح، نظراً للإقبال الشديد على الباصات المشاركة فى الحملة بمختلف أنحاء المحافظة.

وأضاف أن الحملة مستمرة وستجوب مختلف الأماكن العامة والميادين وأماكن التجمعات ومواقف المواصلات العامة ومحطات القطارات.
من ناحية أخرى، نظمت مديرية الصحة بالشرقية قافلة طبية بقرية بهنيا مركز ديرب نجم لعلاج محدودى الدخل وصرف العلاج اللازم وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية لتوفير حياة كريمة.

من جانب آخر، نفذت مديرية الصحة بالمنيا، قافلة طبية لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأهالى قرية الشيخ شبيكة التابعة لمركز ملوي، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وأوضح د.محمد نادى، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن فعاليات القافلة أسفرت عن توقيع الكشف الطبى على 1681 حالة مترددة وصرف الادوية وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان، مؤكداً على استمرار جهود مديرية الصحة فى تنظيم القوافل الطبية والعلاجية بجميع مراكز المحافظة.. كما تم تطعيم أكثر من 27 ألف طالب وطالبة بلقاح فيروس كورونا بنسبة تجاوزت 40% من طلاب جامعة المنيا.

وفى دمياط واصلت حملة «معا نطمئن .. سجل الآن « لتطعيم لقاح كورونا تواجدها بجميع مراكز ومدن المحافظة. وأكد د.السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بدمياط، أن القوافل تواصل تواجدها بمدن المحافظة.