«الداخلية»: صفوان ثابت خصص ملايين الدولارات لتمويل مخططات إرهابية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

كشفت تحريات قطاع الأمن الوطني، قيام القيادي الإخواني المحبوس،صفوان ثابت بتكليف أحد أعوانه من جماعة الإخوان الإرهابية، بتخصيص مبالغ مالية طائلة، لتمويل مخططات إرهابية، تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد. 

وكانت وزارة الداخلية، قد وجهت ضربة قوية لجماعة الإخوان الإرهابية، عندما تمكن قطاع الأمن الوطنى من إجهاض مخطط إحياء التنظيم، من خلال مصادر تمويل جديدة لتمويل الأنشطة الإرهابية. 

وردت معلومات باطلاع القيادي الإخواني يحيى مهران عثمان كمال الدين، بدور بارز في المخطط باعتباره الذراع اليمنى للقيادي الإخواني المحبوس صفوان ثابت، حيث كلفه الاخير بإستغلال شركاته في عمليات نقل واختفاء أموال التنظيم، واستثمار عوائدها لصالح أنشطة إرهابية، في محاولة التحايل والإلتفاف على إجراءات التحفظ القانوية، المتخذة ضد الكيانات الاقتصادية المملوكة للتنظيم. 

أضافت المعلومات إتخاذ القيادي الإخواني يحيى مهران لشقة كائنة بمنطقة حدائق الأهرام بالجيزة، لإخفاء أموال التنظيم. وعقب تقنين الإجراءات، تم مداهمة الشقة، وضبط الإخواني المذكور، كما عثر على غرفة سرية داخل الشقة تستخدم كخزينة لإخفاء الأموال وبداخلها مبلغ 8 ملايين و400 ألف دولار أمريكي، وبعض العملات الأخرى وكمية من الذخائر. 

 

إقرا أيضا| «يحيي مهران».. رجل الإرهابي صفوان ثابت الذي حاول إحياء نشاط الإخوان | فيديو