طلاب يطورون سيارة كهربائية على هيئة منزل متنقل| فيديو

السيارة الكهربائية
السيارة الكهربائية

قام فريق من الطلاب الهولنديين، بتطوير سيارة صغيرة "CAMPER VAN"، تعمل بالطاقة الشمسية، ومزودة بكافة سبل الراحة والمعيشة. 

وتوفر السيارة ، التي تسمى Stella Vita ، طاقة كافية للقيادة ،والاستحمام، ومشاهدة التلفزيون، وشحن الكمبيوتر المحمول، وحتى إعداد القهوة، أو طهي وجبة على موقد صغير ، وذلك بفضل الألواح الشمسية الموجودة على سطحها.

يضم فريق الطلاب حوالي 20 طالبًا، ويشكلون فريق يدعى olar Team Eindhoven ، ، وهو فريق بحثي في جامعة Eindhoven للتكنولوجيا في هولندا.

وبعض أعضاء الفريق يأخذون الشاحنة السيارة ذات اللونين الأزرق والأبيض في رحلة برية بطول 1،864 ميل (3000 كيلومتر) في جميع أنحاء أوروبا، وتنتهي في مدينة طريفة الواقعة في أقصى جنوب إسبانيا.

وقد أجرى المنزل المتنقل، الأنيق والغريب المظهر ،تجربة قيادة الأسبوع الماضي في منشأة رينو خارج باريس الأسبوع الماضي.

والآن ، الطلاب يقطعون الطريق خلال الجولة، يتوقفون في مدن مختلفة لتنظيم أحداث مختلفة، وإظهار ما هو ممكن بالفعل لمستقبل مستدام من حيث الطاقة والتنقل.

وقالت لوت فان داسلر ، وهي جزء من فريق سولار أيندهوفن: "نطلق عليه منزلًا مكتفيًا ذاتيًا على عجلات، فنحن مستقلون من حيث طاقتنا. العربة ليست كذلك ، ونحن كذلك. لذلك أعتقد أننا نصنع شيئًا جديدًا، وهي تعد مفهوما جديدا ، وفكرة جديدة، ومستقبل جديد مستدام.

وتولد الألواح الشمسية الموجودة على سطح السيارة طاقة كافية للقيادة والعيش خارج الشبكة، بينما يُظهر نظام المعلومات الموجود على متن المركبة مقدار هذه الطاقة التي تستخدمها عند الطه، أو الاستحمام، أو مشاهدة التلفزيون.

كما أن السيارة لديها سقف ينزلق لأعلى عندما يكون ثابتًا، مما يجعله يذكرنا قليلاً بـ Chitty Chitty Bang Bang أثناء تحليقه في الهواء في فيلم 1968 الكلاسيكي.

وهناك أيضًا داخل الشيارة مساحة لسرير مزدوج، وطاولة طعام، ومنطقة جلوس، ومغسلة بجوار الموقد، بالإضافة إلى مقعد لراكبين في المقدمة ، بما في ذلك السائق، ومع ذلك لا يوجد مرحاض على متن  السيارة، مما يعني أن الركاب قد يضطرون إلى التوقف بشكل عاجل طوال رحلتهم الطويلة والصديقة للبيئة.