نصائح لاختيار ألوان الملابس لأصحاب البشرة القمحية 

البشرة القمحية
البشرة القمحية

كثير من الأشخاص ذات البشرة القمحاوية أو ما تسمي أيضًا بالحنطية يختارون ملابسهم بعناية فليست كل الألوان تليق على وجوههن ولون بشرتهم، فهناك ألوان تظهر جمالهن وتعطي إيحاءًا للمواطنين بأن بشرتهم فاتحة ونضرة وألوان أخرى تجعل ذو البشرة القمحاوية يظهرون كأن بشرتهم أسمر مما هي عليه:

لذلك سننصحك بعدة نصائح وألوان معينة تكون أفضل اختيار لمن هم يتمتعون ببشرة قمحاوية:

يجب اختيار درجات ألوان أكثر سطوعًا أو أغمق قليلًا، وذلك يعني أن عليكِ مثلا إختيار لون البيج الشاحب بدلًا من البيج الدافئ، وأن تجربي درجة أفتح من اللون الأرجواني بدلًا من البنفسجي، كما أن الأبيض هو الخيار الأفضل لإبراز لون بشرتك.

وأفضل الألوان المناسبة للبشرة القمحية هي انعكاسات غنية للطبيعة، وكذلك الجانب الدافئ من عجلة الألوان  مثل الأحمر، والخوخ، والشعب المرجانية، والبرتقال، والعنبر، والذهب، والأصفر.

أقرا أيضا|http://نصائح تجميلية لمكياج مثالي لصاحبات البشرة السمراء

كذلك فإن الألوان الأكثر دفئًا، من الألوان تبدو رائعة علي المرأة ذات البشرة القمحية مثل ألوان الطحلب، والزيتون، والأرجواني الأحمر، كما أن الألوان الحيادية تبدو رائعة للمرأة كات البشرة القمحية مثل الرمادي الداكن، والكريم والكابتشينو.

كما أن هناك ألوان تعتبر أفضل أختيار للبشرة القمحية مثل اللجوء إلى الألوان الصامتة والمخففة بدلا من الألوان الساطعة مثل الوردي المتربة، وأزرق البحيرة، والأخضر اليشم، ولا تخف أبدأ من إرتداء اللون الأحمر الفاتح

أما بالنسبة للألوان الغامقة فتعد المرأه ذات البشرة القمحية أكثر حظا بالنسبة لإرتداء هذه الألوان مثل اللون البنفسجي الغامق، كما أن اللون الزهري والأزرق السماوي والأصفر، ولكن ليس الدرجة المتوهجه منه فإن هذه الألوان تضفي الأناقة والكلاسيكية علي المراة ذات البشرة القمحية.
 
كمل أن هناك ألوان يجب تجنبها حيث ينبغي عليكي أن ترتدي لونًا مثل لون بشرتك بالضبط، لأنه لن يكون ممتعًا، بإلاضافة إلى الألوان البارده مثل الياقوت، والجشت لأنها تجعل البشرة باهته أو الدرجات التي يجب عليكِ تجنبها هي الدرجات القريبة جدًا من لون بشرتك، وذلك يشمل ألوانًا مثل لون الفستق والخردل والزيتون والبني.

ويجب على النساء ذوات البشرة المتوسطة الابتعاد عن اللون البني، البيج، الكراميل، البرتقال، الباستيل الباهتة جدًا في أي لون لأنها ستكون باردة جدًا على لون البشرة.