محافظ الشرقية يكشف تفاصيل مهرجان الخيول العربية

مهرجان الشرقية للخيول العربية
مهرجان الشرقية للخيول العربية

قال الدكتور ممدوح غراب  محافظ الشرقية، إن مهرجان الشرقية للخيول العربية انطلق في عام 1991، وأن المحافظة تحتفل اليوم بدورته الـ 25، ويأتي بالتزامن مع الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة.

وأضاف غراب خلال تقرير لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، أن هناك 3 دول عربية مشاركة بفعاليات مهرجان الخيول العربية وهم السعودية، الإمارات، الكويت بالإضافة لإجمالى 15 مزرعة من أشهر وأكبر مربيين الخيول مشاركين بإجمالى 77 من أجود الخيول العربية.

وأشار إلى أن سبب اختيار محافظة الشرقية لفعاليات المهرجان يعود لشهرتها بتربية الخيول العربية والتى تساعد بدورها بتنشيط السياحة بالمحافظة، بالإضافة لامتلاك المحافظة لتراث ثقافى، تاريخى ، موضحا ان منظمة الصحة العالمية متواجدة بالفعاليات لأول مرة لمتابعة الحدث بالإضافة لمشاركة أيضا المنظمة الدولية بتربية الخيول ونأمل أن يكون قريبا على خريطة الدول العالمية.

اقرأ أيضاً| قناة السويس تشهد أعلى معدل عبور يومي للسفن في تاريخها| فيديو

وأكد  محافظ الشرقية  أن مهرجان الخيول العربية يُعد حدثاً رياضياً متميزاً انفردت به المحافظة على مدى أعوام طويلة حيث يحقق تنشيطاً لصناعة السياحة الرياضية الصحراوية في مجالات بطولات الخيل وألعاب الفروسية وأدب وجمال الخيل العربية.