خاص| تفاصيل اجتماع لتطبيق صرف المقررات التموينية بالنظام الجديد

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتوثيق، إجراءات تطبيق منظومة صرف المقررات التموينية الجديدة، والتي تعتمد على نظام «الابلكيشن» وازالة كافة المعوقات التي تواجه تجار التموين بمحافظة الأقصر.

 

جاء ذلك في لقائه مع مسئولي مديرية تموين الأقصر، والنقابة العامة للبدالين بالأقصر، ومسؤولي شركة المصرية للجملة، التابعة للقابضة للصناعات الغذائية، وشركة تطبيقات الكروت الذكية.


وأكد مصدر مطلع أن المنظومة الجديدة من المقرر أن تنطلق الجمعة المقبلة من محافظة الأقصر، وأنها لقت ترحابا كبيرا من بقالي التموين، وأصحاب المنافذ داخل محافظة الأقصر، الذين طالبوا شركة الجملة بزيادة تنوع السلع التموينية بالتزامن مع تطبيق المنظومة الجديدة.


يذكر أن  الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية،لنظم المعلومات والتوثيق، أوضح  خلال تصريحات سابقة، أن التظام  الجديد من المقرر ان ينطلق تجريبيا من محافظة الأقصر، ويعتمد على تطبيق ( ابليكشن) على التليفون المحمول الخاص بالتاجر التمويني،  وكذلك سيوفر النظام الجديد استمارة استبيان لتاجر التموين ، لكل  من لا يجيد التعامل مع التطبيق الموجود على التليفون المحمول.


وأضاف مدكور أن نظام الابلكيشن تم تصميمه بهدف تمكين التاجر التمويني من  اختيار السلع التموينية  الخاصة بالمقررات التموينية الشهرية ،التي تصرف لاصحاب البطاقات التموينية بقيمة 50 جنيه للفرد شهريا، حتي الفرد الرابع بالبطاقة، وبقيمة 25 جنيها من الفرد الخامس وما يليه، وفقا لرغبات المستفيدين من دعم السلع التموينية.


ويخصص هذا  الابليكشن، والذي من المقرر انطلاق تطبيقه التجريبي من محافظة الأقصر، لتجار التموين، والمنافذ التموينية، بحيث يقوم التاجر بتحديد السلع التي يرغب أصحاب البطاقات التموينية المتعاملين معه في الحصول عليها عبر المنظومة التموينية، وذلك قبل استلام الاستعاضة الأولي للشهر، ليحصل التاجر التمويني على السلع وفقا للرغبات  التي قام بتحديدها من خلال هذا الابلكيشن.


وتتم عملية  تحديد السلع  قبل الاستعاضة الأولي من الشهر بحيث يقوم التاجر بعمل 4 استعاضات  خلال الشهر من مخازن الجملة التابعة للقابضة للصناعات الغذائية.ويهدف تطبيق  نظام الأبلكيشن  الجديد إلى تحقيق رغبات أصحاب البطاقات التموينية، و توفير السلع التموينية التي يرغبون في الحصول عليها خلال الشهر ، من ضمن قائمة ال 28 سلعة الخاصة بالمنظومة التموينية.


 وفي حال عدم قيام التاجر  بالتسجيل عن طريق الابلكيشن الخاص بذلك على الموبايل الخاص به لاختيار انواع السلع التي يحتاج إليها المتعاملين معه من أصحاب البطاقات التموينية، يمكن ان يقوم تاجر التموين  بالتوجه إلى  فرع الجملة  لتسجيل رغبات السلع عن طريق  الاستمارة الخاصة بذلك.


يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة للصناعات الغذائية، انتهت من صرف الاستعاضة الأولي من السلع التموينية إلى منافذ صرف المقررات التابعة لها، والبالغ عددها أكثر من 38 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال 1500 مخزن جملة ، استعداد لصرف مقررات اكتوبر لاصحاب البطاقات التموينية اعتبارا من الجمعة القادم.

إقرأ ايضا| وزير التموين: قرار تدوين السعر على العبوات «تاريخي»